الحكومة توضح حقيقة نقص مصل الإنفلونزا بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية

في بيانه الدوري لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات التي من شأنها إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين المصريين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من أنباء حول نقص مصل الإنفلونزا بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية.

الحكومة توضح حقيقة نقص مصل الإنفلونزا بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للوقوف على حقيقة تلك الأنباء المتداولة، ومن ناحيتها نفت وزارة الصحة تلك الأنباء، مؤكدة أنها مجرد شائعات عارية تماما عن الصحة.

وشددت وزارة الصحة على توفر جميع الأمصال الطبية في كافة المستشفيات الحكومية وكذلك في جميع الوحدات الصحية بمخزون استراتيجي مطمئن يكفي لمدة خمس أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أنها تحرص بشدة على رصد أي نقص يحدث في الأمصال الطبية في كافة المستشفيات التي تقدم تلك الخدمة على مستوى الجمهورية والتأكد من صلاحيتها وسلامتها، وذلك من خلال الإدارات المختصة التابعة للوزارة.

ولفتت وزارة الصحة إلى أنه في حالة حدوث نقص في أي مصل، فإنها تعمل على الفور على إزالة أسباب النقص، كما تعمل على متابعة وضبط التوزيع، فضلا عن تشديد الرقابة لضبط المخالفين وتحويلهم للمساءلة القانونية.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الموضوعية والدقة فيما يتم نشره، وذلك لتجنب نشر أنباء وشائعات مضللة تثير غضب المواطنين واستيائهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.