الحكومة توضح حقيقة نقص الأمصال الطبية بالصيدليات والمستشفيات الحكومية

سعيا لكشف الحقائق والرد على الشائعات التي تثير البلبلة بين المواطنين، ومع تداول العديد من الأنباء في بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول نقص الأمصال الطبية بالصيدليات والمستشفيات الحكومية؛ تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة المصرية للتعرف على مدى صحة تلك الأنباء.

الحكومة توضح حقيقة نقص الأمصال الطبية بالصيدليات والمستشفيات الحكومية

في بيانه للرد على الشائعات، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول نقص الأمصال الطبية بالصيدليات والمستشفيات والوحدات الصحية، وبالتواصل مع وزارة الصحة؛ نفت الوزارة من جانبها تلك الأنباء، مؤكدة أن تلك الشائعات مضللة وعارية تماما عن الصحة، وأن الأمصال الطبية متوفرة بجميع المستشفيات بمخزون استراتيجي يكفي لمدة عام.

وأشارت الوزارة إلى مراقبتها المستمرة لأي نقص في الأمصال الطبية بجميع المستشفيات التي تقدم تلك الخدمة في جميع أنحاء الجمهورية، والتأكد من صلاحيتها وسلامتها، وذلك من خلال الإدارات المختصة التابعة للوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أنه في حالة حدوث نقص في أي مصل من الأمصال، يتم أولا إزالة الأسباب المتسببة في النقص، ثم ضبط ومتابعة توزيع الأمصال، فضلا عن تشديد الرقابة لتحويل المخالفين للمساءلة القانونية.

وشددت الوزارة في النهاية على ضرورة تحري الدقة والموضوعية في الأخبار التي يتم نشرها وتداولها في وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك لتجنب نشر أخبار كاذبة من شأنها إثارة استياء وغضب المواطنين، وأنه في حالة الرغبة في التأكد من صحة أي معلومات يجب التواصل مع الوزارة على الرقم 0225354150.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.