الحكومة توضح حقيقة “شائعة” اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في المحافظات

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفيه للأنباء المترددة في عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن خبر اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب في عدد من محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن تلك الأنباء منافية تماماً للصحة ولا وجود لها، مؤكداً أنه تم التواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للتأكد منها.

الحكومة ترد على “شائعة” اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان لها أصدره منذ قليل عقب التواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن تلك الأخبار كاذبة تماماً، مؤكدة أن مياه الشرب أمنة وصالحة للاستخدام الأدمي، ولم يحدث أي خلط بين مياه الصرف الصحي ومياه الشرب في أي محافظة من المحافظات.

وأوضحت الشركة القابضة للمياه أن شبكتي الصرف الصحي ومياه الشرب هما شبكتان منفصلتان تماماً ولا يمكن وضعهما على مستوى واحد، كما أن شبكة مياه الشرب هي شبكة سطحية وتعمل تحت الضغط، بينما شبكات الصرف الصحي فهي شبكات عميقة وبالتالي فإنه لا يترتب عليه اختلاط بين الشبكتين.

وأشار البيان أن الدولة تحرص على ترشيد مياه الشرب وتحسبنها دائماً وحمايتها من أي نوع من أنواع التلوث، مشيرة إلى أن هذه هي من الأهداف المستدامة في رؤية 2030، وأنه يتم تطهير خزانات مياه الشرب بصفة دورية، كما أن هناك رقابة صارمة على مياه الشرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.