الحكومة توضح حقيقة خصم الرصيد المتبقى بعدادات الكهرباء نهاية الشهر

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، حقيقة خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبقة الدفع نهاية الشهر، كما ردده بعض النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والتي نفت بشكل قاطع صحة خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر.

طريقة حساب الرصيد المسبق الدفع

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن طريقة الحساب مسبوق الدفع تتم حسب هيكلة أسعار شرائح الاستهلاك المعلن عنها وليس له أي علاقة بتوقيت الشحن، وذلك عبر إضافة الرصيد الجديد الذي يتم شحنه للرصيد المتبقي بالكارت حتي أن يتم الانتهاء تماما من الرصيد وفقا لاستهلام العميل، مؤكدأ أنه لن يتم خصم أي مستحقات من العداد نهاية الشهر بخلاف المبالغ المستحقة وفقا للاستهلاك.

الحكومة توضح حقيقة خصم الرصيد المتبقى بعدادات الكهرباء نهاية الشهر
الحكومة توضح حقيقة خصم الرصيد المتبقى بعدادات الكهرباء نهاية الشهر

الشحن عبر منافذ الدفع الإلكتروني

ويمكن للمواطنين أصحاب العدادات مسبقة الدفع شحن كروت الكهرباء عبر منافذ الدفع الإلكتروني الموجودة والمنتشرة في ربوع محافظات الجمهورية أو عن طريق الشحن عبر التطبيقات علي الهواتف المحمولة والتي تدعم خاصية NFC.

وأوضحت وزارة الكهرباء في وقت سابق أنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من 10 مليون عداد كهربي مسبق الدفع في محافظات مصر المختلفة بالإضافة إلي وجود خطة لتركيب دفعات جديدة للعملاء الذين قدموا علي العداد بشكل إلكتروني خلال الشهور الماضية ، وهو الذي ساعد في القضاء علي الكثير من المشاكل التي كانت تواجه المواطنين وقطاع الكهرباء مثل مشكلات توفير الكهرباء إضافة إلي تحمل المواطن القيمة الفعلية لاستهلاكه من الكهرباء ومن ثم ترشيد الاستهلاك حيث يمكن للمشتركين معرفة الرصيد المتبقي من خلال العدادات المسبوقة للدفع ومن ثم يمكنه خفض الاستهلاك.

الاتصال علي الخط الساخن

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزارء المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية قبل نشر المعلومات والأخبار والتواصل مع المصادر من الجهات الرسمية للتأكد من المعلومة قبل النشر حتي لا تكون غير مستندة إلي أي حقيقة والتي تؤدي إلي إثارة البلبلة في الرأي العام.

وناشد المركز المواطنين بالاتصال علي الخط الساخن عن رقم 121 في حالة وجود أي استفسار أو شكاوي فنية أو تجارية لها علاقية بخدمات الكهرباء حيث يرد عليه فريق خدمة العملاء وتحل جميع المشكلات وترد علي جميع الاستفسارات المتعلقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.