الحكومة توضح حقيقة حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني

كشفت الحكومة حقيقة ما تم تداوله من بعض النشطاء علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، بشأن حذف 14 مليون مواطن من استحقاق الدعم الخاص بالتموين ومنظومة الخبز المدعم الذي تقدمه وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الخميس، أن ما تم تداوله بشأن حذف 14 مليون شخص من مستحقي الدعم غير صحيح ولا يمت للواقع بأي صلة.

وأوضح المركز أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لمعرفة طبيعة الأمر الذي أكدت بالطبع عدم صحة البيانات المتداولة وحذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني والخبر شائعة من الشائعات التي ليس لها أي مصدر.

الحذف والاستبعاد حسب معايير دقيقة

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عملية الحذف والاستبعاد الخاصة بالمواطنين من منظومة الدعم تتم حسب معايير محددة ودقيقة، حيث يتم استبعاد الأشخاص الغير المستحقين للدعم مثل الاسماء المكررة والأرقام القومية الخاطئة واسماء الأشخاص المتوفيين، مشيرة إلي أن عملية الدعم التمويني للمستحقين مستمرة ومنظومة الخبز تصرف جميع المقررات بشكل طبيعي ومنتظم دون أي مشاكل.

الحكومة توضح حقيقة حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني
الحكومة تكشف حقيقة حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني

وكشف الوزارة في بيانها عبر مركز إعلام مجلس الوزارء، أنه تم توفير احتياجات 71 مليون مواطن من منظومة الخبز المدعم، كما يتستفيد أكثر من 64 مليون مواطن من صرف المقررات التموينية.

وأشارت وزارة التموين، أنه تم إصدار ما يقرب من 568 ألف بطاقة تموين جديدة للأسر الأكثر احتياجا في الآونة الأخيرة مساعدة من الدولة لهم حيث فتحت باب التسجيل للأسر وفقا لبعض القواعد وبعض الفئات المستحقة علي أن يسمح لهم بإضافة المواليد الجدد علي البطاقات التي لا يزيد عدد أفراداها عن 4 أفراد لأي بطاقة تموينية جديدة يتم إصدارها، أو في حالة الرغبة في إضافة أفراد علي البطاقات الموجودة بالفعل.

مناشدة بتحري الدقة

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام في مصر، ونشطاء ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في كل ما ينشر من أخبار، والتواصل مع الجهات والمسئولين المعنيين للتأكد من المعلومات قبل نشرها حتي تستند هذه المعلومات إلي حقائق.

وأشار المركز  إلي أن كثير من المعلومات التي لا تستند إلي حقائق تؤدي إلي إثارة غضب المواطنين وتخلق نوع من البلبلة، وطالب المركز بالتواصل مع الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك عن طريق الاتصال علي رقم 19588 في حالة وجود أي شكوي لها علاقة بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات المختلفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.