الحكومة توضح حقيقة توقف العمل في مشروع محطة الضبعة النووية بسبب أزمة كورونا

ترددت أنباء على مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا، بشأن توقف العمل بمشروع محطة الضبعة النووية في مصر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، إنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة استمرار العمل بالمشروع وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

حقيقة توقف العمل بمشروع محطة الضبعة النووية

وأضافت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في سياق ردها على شائعة توقف العمل بمشروع محطة الضبعة النووية في مصر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، أنها تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في موقع المشروع، حفاظًا على سلامة جميع العاملين والمتواجدين، ومنع انتشار الفيروس التاجي فيه.

وأوضحت الوزارة أن التدابير الوقائية المُطبقة في المشروع، لمنع انتشار الفيروس التاجي بين العاملين والمتواجدين تأتي على النحو التالي:

  • تنظيف وتطهير للمباني في المشروع باستمرار.
  • منح الأقنعة الواقية للموظفين.
  • توفير الصابون السائل المطهر.
  • وضع ملصقات إعلامية توعوية في المباني الإدارية.
  • بناء سياج 6 أمتار قبل موقع المحطة النووية لمنع دخول أي شخص يشتبه في إصابته بكورونا.
  • التواصل مع الجانب الروسي من خلال “الفيديو كونفرانس” للمتابعة.

رسالة من وزارة الكهرباء إلى وسائل الإعلام

ووجّهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في سياق ردها على توقف العمل بمشروع محطة الضبعة النووية رسالة إلى جميع وسائل الإعلام المختلفة ورواد السوشيال ميديا بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع المصادر الموثوقة، للتأكد من صحة المعلومات.

الحكومة توضح حقيقة توقف العمل في مشروع محطة الضبعة النووية بسبب أزمة كورونا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.