الحكومة توضح حقيقة تطبيق النظام التراكمي للثانوية العامة على الصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2019/2020

صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس أن الأنباء المتداولة عن بدء تطبيق النظام التراكمي للثانويه العامة على الصفان الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2020 ، هي أنباء بعيده تماماً عن الصحة وغير دقيقه.

حقيقة تطبيق النظام التراكمي على أولى وثانية ثانوي

وحذر المركز الإعلامي لمركز الوزراء من تداول تلك الأخبار منعاً لإثاره البلبلة موضحاً أنه تم التواصل مع الجهات المعنية في وزاره التربية والتعليم للوصول إلى حقيقه الأخبار المنتشرة على العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي ردت في بيانها بأن الأخبار المتداولة بشأن أن الصفان الأول والثاني الثانوي سيطبق عليهما النظام التراكمي هي أنباء لا صحه لها ويجب عدم تداولها حتى لا يحدث بلبلة بين المواطنين.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وزارة التربية والتعليم

وأشارت وزارة التربية والتعليم في ردها أن تطبيق النظام التراكمي لن يطبق على الصفان الأول والثاني الثانوية العامة للعام الحالي بحسب ما جاء في القرار الوزاري  رقم (191) لعام 2019، موضحة أنها سنوات نقل عادية وليست بالنظام التراكمي .

وأكدت وزار التربية في بيانها أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على النسب المقررة للنجاح سوف يقام لهم امتحان دور ثان، ويعتبر اجتياز الاختبارات بالنسب المقررة هو شرط أساسي للانتقال بعدها إلى الصف الأعلى .

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين ووسائل الإعلام تحري الدقة في الأخبار المتداولة والتأكد من صحتها قبل نشرها، لافتة إلى أن هذه الأنباء الغير صحيحة يمكن أن تثير البلبلة بين أولياء الأمور.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.