الحكومة توضح حقيقة انتهاء مهلة تسجيل رقم الهاتف لأصحاب البطاقات التموينية وحرمان من لم يُسجل من التموين

في بيانه الصادر اليوم الجمعة الموافق 6 مارس 2020، لرصد الشائعات وكشف الحقائق للمواطنين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد خلال الأيام القليلة الماضية، عبر صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، من أنباء حول انتهاء المُهلة المُحددة لتسجيل أرقام هواتف أصحاب البطاقات التموينية بموقع دعم مصر، وحرمان من لم يسجل رقمه من الدعم التمويني.

حقيقة انتهاء مُهلة تسجيل رقم الهاتف بموقع دعم مصر وحرمان من لم يُسجل

وللوقوف على حقيقة الأمر والمزيد من التفاصيل، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت من ناحيتها تلك الأنباء، مؤكدة أنها مجرد أقاويل عارية تماماً عن الصحة، حيث لم يتم تحديد مُهلة بعينها لتسجيل أرقام الهواتف بموقع دعم مصر.

وأكدت الوزارة أن عدم تسجيل رقم الهاتف بالموقع، لن يؤثر على الإطلاق على صرف المقررات التموينية وتلقي الدعم التمويني.

مجلس الوزراء
شائعات وحقائق

هدف وزارة التموين من تسجيل أرقام الهواتف

وأشارت الوزارة إلى أن  الهدف من تسجيل أرقام هواتف أصحاب البطاقات التموينية بموقع دعم مصر، هو تسهيل التواصل بين الوزارة وأصحاب البطاقات لإبلاغهم بأية مستجدات خاصة بمنظومة الدعم التمويني، ولاستكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين.

إلغاء رسائل تسجيل رقم المحمول على بونات صرف الخبز

وأضافت وزارة التموين، أنه بداية من أول مارس الجاري، تم إلغاء رسائل تسجيل أرقام المحمول على موقع دعم مصر التي تصل لأصحاب البطاقات على بونات صرف الخبز، وذلك لمن قاموا بتسجيل أرقام هواتفهم على الموقع خلال الشهر الجاري بشكل صحيح.

وفي النهاية، أهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة فيما يُنشر من أخبار، وذلك لتجنب نشر أي أنباء مُضللة قد تؤدي لإثارة حالة من الجدل والبلبلة بين المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.