الحكومة توضح حقيقة انتشار فيروسات مميتة بالهواء تهدد حياة المواطنين

في ضوء الجهود التي تبذلها الحكومة للرد على الشائعات وتوضيح الحقائق للمواطنين، وبعد تداول العديد من الأنباء بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام؛ حول انتشار فيروسات مميتة بالهواء تهدد حياة المواطنين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه لتوضيح الحقائق اليوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر تلك الأنباء مؤكدا عدم صحتها.

الحكومة توضح حقيقة انتشار فيروسات مميتة بالهواء

رداً على الأنباء المتداولة حول انتشار فيروسات وميكروبات مميتة بالهواء، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان لتوضيح الحقائق، حيث نفت الوزارة تلك الأنباء وأكدت على عدم صحتها وأنها مجرد شائعات عارية تماما عن الصحة، تهدف لإثارة القلق بين المواطنين.

وأكدت الوزارة على عدم وجود أي فيروسات أو ميكروبات وبائية مميتة بمصر، مشيرة إلى أن النظام الذي تتبعه مصر لترصد الأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية، يعتبر من أنجح برامج الترصد حول العالم، وذلك وفقا لرأي منظمة الصحة العالمية والعديد من الجهات والمنظمات الدولية.

وفي ذلك الشأن، كشفت الوزارة عن الجهود المبذولة، حيث توفر الوزارة جميع التطعيمات اللازمة ضد أي أمراض وبائية محتملة، وذلك فضلا عن توفير فرق طبية تم تدريبها للكشف عن الأمراض والتعامل معها، وتشكيل فرق للاستجابة السريعة للأحداث الطبية الطارئة، وذلك بهدف توفير كوادر طبية بالمحافظات خاصة الحدودية منها.

ولفتت الوزارة إلى حرصها على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالمناطق المحرومة من الخدمات، وذلك بإطلاق القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف وإجراء التحاليل والإشاعات وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين، وذلك بالإضافة للندوات التثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وناشدت الوزارة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة، بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره، وذلك لتجنب نشر الشائعات والأنباء المضللة التي تؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة الرغبة في أي استفسار أو شكوى، يتم التواصل مع الوزارة عن طريق الرقم 0225354150.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.