الحكومة توضح حقيقة اكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر (بيان رسمي)

بعد تردد أنباء عن اكتشاف عدد 7 حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر من خلال بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي؛ تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، لينفي تمامًا الأنباء الخاصة باكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، كما أكدت عدم صحة أنباء اكتشاف أي حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا في مصر في الوقت الحالي، وأن مصر خالية من أي إصابات. 

شفافية وزارة الصحة المصرية في ملف فيروس كورونا

الصحة المصرية
شفافية وزارة الصحة المصرية في ملف فيروس كورونا

شددت وزارة الصحة المصرية على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنه سيتم الإعلان عن أي اشتباه بوجود حالات إصابة بالفيروس، مع إبلاغ منظمة الصحة العالمية في الحال. وأوضحت الوزارة، في إطار حرص الحكومة على صحة المواطنين وسلامتهم؛ أنها قامت باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة وصول أو تفشي فيروس كورونا المستجد. وأهابت وزارة الصحة المصرية بجميع وسائل الإعلام، ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة تحري الدقة في نشر مثل تلك الشائعات، والموضوعية في نشر الأخبار، التثبت من المعلومات قبل نشرها، من خلال التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، لأن المعلومات الغير دقيقة لا تستهدف سوى إثارة الخوف بين أوساط الرأي العام، والنيل من الأمن القومي المصري، والتشكيك في شفافية الدولة المصرية، والرجوع إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى من خلال: mohp.gov.eg.

الإجراءات الاحترازية والوقائية لوزارة الصحة المصرية

قامت وزارة الصحة المصرية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة: الجوية، والبحرية، والبرية؛ حيث يتم إجراء التحاليل والإجراءات اللازمة لجميع الحالات الوافدة من البؤر التي انتشر بها المرض، بهدف الكشف المبكر عن أي اشتباه أو إصابة، إلى جانب رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع المستشفيات المخصصة لإحالة الحالات وتزويدها بجميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة. بينما يقوم قطاع الطب الوقائي بالمراقبة المستمرة للوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا المستجد على مدار الساعة، مع نشيط الرصد الوبائي داخل أماكن تقديم الخدمات الصحية العامة، ونشر المنشورات والأدلة الإرشادية عن المرض والفيروس وتعميمها على أماكن تقديم الخدمة الصحية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سهام يقول

    لو في إجراءات احترافيه كنا وقفنا الطيران بنا وبين اي بلد مصابه مثل السعودية محافظة علي الأمن والاقتصاد لكن مصر للطيران طلعت اول رحله لبلاد الصين أمس ودا تهريج لان الفيرس لو انتشر الاقتصاد بتاع مصر اللي خايفين عليه اكتر من الصحه هيفسد أيضا احنا معندناش أي إجراءات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.