الحكومة توضح حقيقة استقطاع 100 مليار جنيه من الموازنة لمواجهة كورونا

ترددت أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية تفيد بأن الحكومة ستُعدل خطة الموازنة العامة للدولة وتستقطع 100 مليار جنيه منها، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن هذه الأنباء غير صحيحة، ومجرد شائعة ترددت على بعض المواقع دون دليل، مشيرًا إلى أنه تواصل مع وزارة المالية التي أكدت أنه لن يجري أي تعديل أو استقطاع من الموازنة للدولة وأن الـ 100 مليار جنيه المخصصة للإجراءات الاحترازية بشأن مواجهة فيروس كورونا، جرى تدبيرها من الاحتياطات العامة للدولة المخصصة للتعامل مع الظروف الاستثنائية.

تخصيص تمويل بقيمة 100 مليار جنيه لمواجهة كورونا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن يوم السبت الماضي، تخصيص تمويل بقيمة 100 مليار جنيه مصري، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، كما أعلن تعليق الدارسة في جميع المدارس والجامعات، لمدة أسبوعين، بدءًا من الأحد الماضي 15 مارس في إطار جهود مكافحة تفشي كورونا.

من جهتها، أشادت وكالة بلومبرج الأمريكية، بخطط التمويل التي خصصتها مصر في سبيل مكافحة وباء كورونا، التى تسهم فى تدعيم الجهود العالمية الرامية لللسيطرة على الوباء المميت، ومجابهة تداعياته السلبية على الأسواق والاقتصادات، مشيرة إلى أن إجمالي قيمة مساهمة أكبر 3 اقتصادات في الشرق الأوسط من أجل مكافحة كورونا، بلغ 47 مليار دولار.

الحكومة توضح حقيقة استقطاع 100 مليار جنيه من الموازنة لمواجهة كورونا 1

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان مساء أمس الخميس، أن إجمالي عدد الحالات المصابة بكورونا في مصر وصل 256 حالة من ضمنهم 28 حالة، تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و7 حالات وفاة، وذلك بعد ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا من إيجابية إلى سلبية للفيروس إلى 42 حالة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.