الحكومة توضح حقيقة استبعاد عملاء بنك ناصر من تأجيل أقساط القروض 6 أشهر

تداولت بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات على مواقع السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، أنباء تفيد باستبعاد عملاء بنك ناصر من مبادرة البنك المركزي بتأجيل أقساط قروض العملاء 6 أشهر، فيما أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنها غير صحيحة ومجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزارء في بيان له اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي التي أكدت أنها أنباء غير صحيحة، وأنها شددت على التزام بنك ناصر بتعليمات البنك المرمزي، بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، التي تسري على جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين، وذلك في إطار الدور الاجتماعي الرائد لبنك ناصر، لدعم الطبقات الأكثر احتياجًا.

حقيقة عملاء بنك ناصر من تأجيل أقساط القروض

وكان الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، قد صرح يوم الثلاثاء الماضي، بالبدء في تنفيذ مبادرة وتعليمات البنك المركزي بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر.

وأشار فاروق، إلى أن ذلك يأتي في ضوء التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة آثار فيروس كورونا، نافيًا ما تردد علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أن البنك لن يلتزم بالتعليمات، نظرا لتبعيته لوزارة التضامن الاجتماعي.

الحكومة توضح حقيقة استبعاد عملاء بنك ناصر من تأجيل أقساط القروض 6 أشهر 1

وقال فاروق إن البنك يلتزم بتعليمات البنك المركزي وهناك تناسق بينه وبين البنك المركزي مؤكدا أن دور البنك في المقام الأول هو الاهتمام بموظفي الدولة والأسر الأكثر احتياجا كونه المسئول الأول عن تقديم المساعدات والإعانات لمحدودى الدخل كما أنه يعد من البنوك الاجتماعية الرائدة، ويحمل على عاتقه مسئولية دعم الطبقات الأكثر احتياجا وهى المهمة التى أداها بجدارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.