الحكومة توضح حقيقة ارتفاع أسعار الأرز وتعلن عن تخفيض 4 آخرين

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفيه للأنباء المترددة على الكثير من المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام وأيضا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عن أرتفاع أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية التي تباع إلى المواطنين.

الحكومة تنفي زيادة أسعار الأرز:

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانا له صباح اليوم أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية حول أنباء زيادة أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية، والتي أعلنت بدورها نفيها لتلك الأنباء مشيرة إلى أنه لا توجد أي زيادة في أسعار السلع  المعروضة في المجمعات الاستهلاكية وعلى الأخص الأرز أو في محال البقالة التموينية التابعة لها أو بفروع جمعيتي المنتشرة في كل محافظات مصر.

وأشارت وزارة التموين أن سعر الأرز يتراوح ما بين 7 إلى نحو 8 جنيهات للكيلو في المجمعات الاستهلاكية، موضحة أنه تم تخفيض أسعار الأرز المصروفة على البطاقات التموينية للمواطنين، مشيرة إلى أن المخزون الاستراتيجي لمصر أمن ويكفيها طوال الفترة المقبلة.

وأكدت وزارة التموين أن الدولة تحرص على تكثيف جهودها من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، مشيرة إلى أنه تم تخفيض أسعار نحو أربع سلع على البطاقات التموينية بنسب تتراوح ما بين 10  % إلى 12 % من مطلع الشهر الجاري.

وأوضحت وزارة التموين أن سعر كيلو الأرز في بطاقة التموين يتكلف الآن 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، وسعر كيلو الأرز يتكلف 8 جنيه بدلا من 9 جنيه وسعر عبوة الزيت تتكلف 17 جنيه بدلا من 19 جنيه، وأخيرا سعر كيلو الدقيق يتكلف 6.5 بدلا من 6.75 جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.