الحكومة توضح حقيقة إغلاق المطاعم الصينية للوقاية من فيروس كورونا.. بيان رسمي

في بيانه الدوري للرد على الشائعات وتوضيح الحقائق للمواطنين المصريين، رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على ما انتشر من أنباء خلال الفترة القليلة الماضية حول شن وزارة الصحة والسكان لمجموعة من الحملات التفتيشية لإغلاق المطاعم الصينية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقد نفى المركز الإعلامي تلك الأنباء بعد تواصله مع وزارة الصحة للوقوف على حقيقة الأمر.

الحكومة توضح حقيقة إغلاق المطاعم الصينية للوقاية من فيروس كورونا

وفقاً لبيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة الموافق 31 يناير، فقد تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت من جانبها القيام بأي حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية بعينها بغرض إغلاقها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة
حقيقة إغلاق المطاعم الصينية

وأكدت الوزارة على أن جميع المطاعم الصينية المتواجدة في مصر تعمل بشكل طبيعي، وأن كافة المؤسسات الغذائية في جميع أنحاء الجمهورية تخضع للرقابة الدورية والمستمرة، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين من خلال التأكد من استيفاء جميع المنشآت الغذائية للشروط الصحية للأغذية لضمان سلامة المواطنين.

جهود وزارة الصحة للتأكد من سلامة المنشآت الغذائية

أكدت وزارة الصحة على جهودها المستمرة في التأكد من سلامة المنشآت الغذائية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال سن حملات تفتيشية دورية على المطاعم والفنادق ومحلات الطعام، وسحب عينة من أصناف الطعام وإرسالها للمعامل المركزية التابعة للوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يُنشر، وذلك لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة الرغبة في التأكد من صحة أي معلومة، يجب التواصل مع الوزارة على الرقم 27951821.

قد يعجبك ايضا