الحكومة تكشف عن حقيقة زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل: آلية جديدة

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بزيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًّا، مؤكدًا أنها غير صحيحة، ومجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة البيئة، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لزيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًّا، وأن رسوم النظافة كما هي ولم يطرأ عليها أي زيادة.

تحصيل رسوم القمامة من المنازل

وأوضحت وزارة البيئة، في ردها على تلك الشائعة، أنه سيجري وضع آلية جديدة لتحصيل رسوم القمامة من المنازل وغيرها من المنشآت العامة والخاصة، مناشدة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

الحكومة تكشف عن حقيقة زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل: آلية جديدة 1

تحري الدقة

وطالبت الوزراة بالتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، مشيرة إلى أنه للتأكد من أي معلومات يرجى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة (من هنا).

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قرر أن يكون شهر يونيو المقبل هو الأخير الذي يصدر فيه فاتورة كهرباء للمواطنين مُسجل بها رسوم نظافة، فيما أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يجري الإعداد لوضع آلية لجمع فواتير القمامة من المواطنين بدءًا من شهر يوليو المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.