الحكومة تكشف عن حقيقة رابط المرحلة الثانية لدعم العمالة غير المنتظمة

نشرت موقع إلكترونية وصفحات على منصات السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، أنباء تُفيد بأن وزارة المالية أطلقت رابطًا إلكترونيًّا، لتسجيل بيانات المرحلة الثانية لدعم العمالة غير المنتظمة، فيما المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدًا أنها مجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الإثنين، إنه في ضوء ما جرى تداوله في هذا الشأن فقد تواصل مع وزارتي المالية والقوى العاملة، فأكدت الوزارتان أنه لا صحة لإطلاق وزارة المالية أي روابط إلكترونية خاصة بتسجيل بيانات منحة دعم العمالة غير المنتظمة، وأن هذا الرابط مُزيّف وغير تابع لوزارة المالية.

حقيقة رابط المرحلة الثانية لدعم العمالة غير المنتظمة

وفي سياق نفي إطلاق رابط المرحلة الثانية لدعم العمالة غير المنتظمة، أوضحت الوزارتان، أنه قد جرى تحديد فترة أسبوعين مهلة لتسجيل بيانات المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، كما جرى تم تخصيص الفترة (26 إلى 30) أبريل الجاري للصرف لمن تخلّف عن اليوم المخصص له مع الالتزام بوصول الرسالة النصية قبل الصرف بـ24 ساعة، فيما اتخذت جميع الإجراءات القانونية حيال ناشري الرابط الإلكتروني المزيّف.

الحكومة تكشف عن حقيقة رابط المرحلة الثانية لدعم العمالة غير المنتظمة 1

معلومات عن منحة الـ500 جنيه

وبدأ صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة يوم الإثنين الماضي، بعدما عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا قبلها بأيام، لمناقشة الآليات التنفيذية لمبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، وتأتي أبرز المعلومات عن هذه كالتالي:

  • تُصرف لمدة 3 أشهر لكل عامل يومية.
  • وصل عدد المسجلين حتى الآن لمليون ونصف عامل.
  • صرف الشهر الأول بدأ الإثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل.
  • وصل لكل مستحق رسالة نصية من 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف.
  • جرى تخصيص يوم عقب انتهاء المدة المحددة لصرف المتخلفين عن مواعيدهم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.