الحكومة تكشف حقيقة فتح باب التظلمات أمام المحذوفين من التموين مرة أخرى

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بعض الأقاويل حول اعتزام وزارة التموين والتجارة  الداخلية فتح باب التظلمات مجدداً أمام المواطنين المحذوفين من بطاقات التموين، وهو ما دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء للتواصل مع وزارة التموين للوقوف على حقيقة الأمر والتوضيح للمواطنين.

الحكومة تكشف حقيقة فتح باب التظلمات أمام المحذوفين من التموين مرة أخرى

في بيانه لكشف الحقائق والرد على الشائعات، الصادر اليوم الجمعة الموافق 31 يناير، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء المترددة حول إعادة فتح باب التظلمات مرة أخرى أمام المواطنين المستبعدين من صرف الدعم التمويني.

وبالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت من جانبها تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لفتح باب التظلمات أمام المستبعدين مرة أخرى، حيث فُتح باب التظلمات من قبل لأكثر من 165 يوم.

وأشارت الوزارة إلى أنها قد انتهت من فحص جميع طلبات التظلمات المقدمة، وتم بالفعل إعادة المواطنين الذين ثبتت أحقيتهم في صرف المقررات التموينية إلى المنظومة اعتباراً من بداية شهر يناير الجاري.

صرف المقررات التموينية

وأشارت الوزارة إلى أن جميع السلع التموينية يتم صرفها حالياً لأصحاب بطاقات التموين ضمن مقررات شهر يناير، وفي ضوء حرصها على تيسير عمليات صرف المقررات، فقد افتتحت الوزارة 4200 منفذ لمشروع جمعيتي بالعديد من محافظات الجمهورية.

وزارة التموين
حقيقة فتح باب تظلمات التموين مجدداً

وفي النهاية، ناشدت الوزارة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في الأخبار التي يتم نشر، حتى لا يتم نشر أي أنباء مضللة من شأنها إثارة حالة من الجدل والبلبلة بين الرأي العام.

قد يعجبك ايضا