الحكومة تكشف حقيقة خصم 30% من رواتب الموظفين لتقديم خدمة الراتب المقدم

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزارة، حقيقة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن خصم 30% من رواتب موظفي الدولة للعاملين بالجهاز الإداري الدولة بحجة تقديم خدمة الراتب المقدم علي بطاقات ميزة.

وأوضح المركز في بيان له أمس الأحد، أنه تواصل مع وزارة المالية، والتي أكدت بشكل قاطع أنه هذه الأنباء غير صحيحة وأنه لا يوجد أي خصومات من رواتب العاملين بالجهاز الأداري بشأن دعوي تقديم خدمة الراتب، مشيرة إلي أن المالية ملتزمة بصرف كل المستحقات الخاصة برواتب الموظفين.

وشددت وزارة المالية علي أن خدمة الراتب المقدم من ميزة هي خدمة اختيارية للموظفين يمكن الانضمام إليها حسب رغبة الموظف، وهي خدمة تتيح 30% من قيمة الراتب بشكل ممقدما حتي يتم استخدامها في عمليات الشراء الإلكتروني من نقاط البيع أو عبر الإنترنت علي أن يتم خصم المبلغ من راتب الشهر التالي بشكل مباشر بدءا من تشغيل بطاقات “ميزة”.

الحكومة تكشف حقيقة
الحكومة تكشف حقيقة خصم 30% من رواتب الموظفين لتقديم خدمة الراتب المقدم

الانتهاء من ميزة نهاية ديسمبر

ومن المقرر الانتهاء من تحويل جميع البطاقات الحكومية إلي بطاقات الدفع الوطنية المطورة “ميزة” لصرف مستحقات العاملين في الدولة، في نهاية شهر ديسمبر المقبل، حيث تتيح بطاقات ميزة خدمات السحب النقدي والإيداع بالإضافة إلي إمكانية التحويل من ماكنيات الصراف الآلي والشراء بشكل إلكتروني وكذلك سداد المستحقات الحكومية بشكل إلكتروني للفواتير عن طريق الدخول علي منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، ونقاط البيع الإلكتروني وغيرها من الخدمات.

تحويل 1.2 مليون بطاقة إلي ميزة

يذكر أن الدولة بدأت عام 2020 في تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية حتي يتم صرف المستحقات للعاملين في الجهاز الإداري في الدولة إلي بطاقة الدفع الوطنية المطورة “ميزة”.

وتستهدف الحكومة تحويل نحو1.2 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلي بطاقات ميزة في شهور فبراير ومارس وأبريل 2021 وذلك بالتعاون مع البنوك التالية: ” الأهلي ، مصر، التعمير والإسكان، القاهرة، العربي الإفريقي الدولي، الإمارات دبي الوطني، المصرف المتحد، التجاري الدولي، المؤسسة العربية المصرفية”، بالإضافة إلي الهيئة القومي للبريد كذلك الوحدات الحسابية في الجهات الجارية، علي أن يتم العمل بالبطاقات الحالية لصرف مستحقات الموظفين حتي يتم العمل ببطاقات ميزة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.