الحكومة تكشف حقيقة بيع لحود فاسدة بالمجمعات الاستهلاكية

في ضوء حرص الحكومة المصرية الدائم على توضيح الحقائق والتصدي للشائعات التي قد تثير غضب واستياء الرأي العام، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيانه الدوري الصادر اليوم للرد على الشائعات، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول بيع وزارة التموين لحوم فاسدة ومنهية الصلاحية بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها.

الحكومة تكشف حقيقة بيع لحود فاسدة بالمجمعات الاستهلاكية

بعد انتشار العديد من الأنباء حول بيع وزارة التموين لحوم منهية الصلاحية بالمجمعات الاستهلاكية، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الوزارة للوقوف على حقيقة الأمر، وقد نفت وزارة التموين تلك الأنباء تماما، مؤكدة أن جميع اللحوم الموجودة بالمجمعات الاستهلاكية آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

كما أكدت الوزارة أن اللحوم المتداولة بالمجمعات الاستهلاكية تخضع للرقابة والفحص من قِبل الجهات المختصة، وأن بيع تلك اللحوم بأسعار مخفضة يرجع لحرص الحكومة على توفير السلع اللازمة للمواطن بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق لتخفيف العبء عن المواطنين.

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم باستمرار بحملات رقابية على المجازر والمحلات والمجمعات الاستهلاكية والمعارض المتنقلة والثابتة، وذلك للتصدي لطرح أي لحوم منتهية الصلاحية أو فاسدة أو غير صالحة للاستخدام الآدمي، ويتم ذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الرقابية بجميع محافظات الجمهورية.

وتعمل الوزارة دائما على توفير كميات كبيرة من السلع التموينية أو السلع التي يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، بما يكفي احتياجات المواطنين، بالإضافة لتوفير الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.