الحكومة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة

ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وكذلك وسائل الإعلام، من أبناء حول تأثر العروة الشتوية لمحصول الطماطم بالتغيرات المناخية، وهو ما سيتسبب في ارتفاع أسعار الطماطم بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة، نفى المركز الإعلامي في بيانه الصادر اليوم تلك الأنباء، وذلك بعدما تواصل مع وزارة الزراعة للوقوف على حقيقة الأمر وتوضيح الحقيقة للمواطنين.

الحكومة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه للرد على الشائعات وتوضيح الحقائق، الصادر اليوم الجمعة الموافق 3 يناير، أنه بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفت الوزارة تلك الشائعات، مؤكدة أنه لا صحة لزيادة أسعار الطماطم خلال الفترة القادمة في الأسواق المحلية، لافتة إلى أن أسعار الطماطم تشهد حالة من الاستقرار في جميع أسواق الجملة والتجزئة.

وأوضحت الوزارة، أنه قد يحدث في بعض الأحيان ارتفاع طفيف في أسعار الطماطم، ويكون ذلك في فترة فواصل العروات، خاصة مع زيادة معدلات البرد وحدوث التغيرات المناخية.

كما أشارت الوزارة إلى أنه قد تم البدء في تنفيذ مشروع “المبادرة الخضراء”، والتي تهدف لتوفير كمية كبيرة وذات جودة عالية من محصول الطماطم، حيث تعتبر مصر في المركز الخامس بين الدول المنتجة للطماطم في العالم.

وأكدت الوزارة على حرصها على توفير جميع السلع الزراعية للمواطنين، وذلك بالإضافة لضبط الأسواق للتأكد من توفير الكميات المناسبة من السلع التي تكفي احتياجات المواطنين، حتى لا يؤدي نقصها لارتفاع أسعارها.

وفي النهاية أهابت وزارة الزراعة بوسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما ينشر، وذلك لتجنب نشر أخبار كاذبة ومضللة من شأنها إثارة البلبلة والجدل بين أوساط الرأي العام المصري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.