الحكومة تكشف حقيقة إجراء امتحانات أولى ثانوي بنظام “البابل شيت” و”البوكليت”

تسعى الحكومة المصرية بمختلف هيئاتها باستمرار لكشف الحقائق والرد على الشائعات التي تثير بلبلة الرأي العام، وتؤدي لإثارة الجدل بين المواطنين. وفي ذلك الشأن ومع تداول العديد من الأنباء عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول اعتزام وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات أولى ثانوي بنظاميّ “البابل شيت” و “البوكليت”، حرصت الحكومة على الرد على تلك الأنباء في بيانها الرسمي اليوم.

الحكومة تكشف حقيقة إجراء امتحانات أولى ثانوي بنظام “البابل شيت” و”البوكليت”

ردا على ما تم تداوله من أنباء حول نظام امتحانات الصف الأول الثانوي، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول إجراء امتحانات أولى ثانوي بنظامي “البابل شيت” و “البوكليت”.

وللوقوف على حقيقة الأمر، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء مؤكدة أنها مجرد شائعات عارية تماما عن الصحة.

وأوضحت الوزارة أن نظام “البوكليت” يُطبق فقط على الصف الثالث الثانوي، كما أشارت أيضا إلى أن نظام “البابل شيت” يتم تطبيقه على طلاب الجامعات فقط، مؤكدة أن امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام سيتم إجراؤها ورقيا.

وفي النهاية ناشدت الوزارة رواد المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بعدم الانسياق وراء الأنباء المضللة، وضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء قد تؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين وخاصة طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. شوشو يقول

    تردد ان وزارة التربية والتعليم اصدرت قرار بان الطالب الذى يحصل على ملحق بالصف الاول الثانوى سوف يعيد السنه هل القرار حقيقة ام شائعة ارجوا الرد شاكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.