الحكومة تقرر غلق المحال التجارية من الـ5 مساءً إلى الـ6 صباحًا

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، غلق جميع المراكز والمحال التجارية من الساعة الـ5 مساءً وحتى الـ6 صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، كما قرر الغلق التام للكافتيريات والمطاعم والنوادي الليلية، مشيرًا إلى أن القرار لا يسري على البقالة أو الصيدليات.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة، اليوم الثلاثاء، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية على مستوى الدولة والمواطن، في ضوء مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

غلق المراكز والمحال التجارية

وغلق المراكز والمحال التجارية، كان رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا، لمتابعة التداعيات الاقتصادية على قطاع السياحة بعد ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية.

وقال رئيس الوزراء، إن الدولة حريصة على التعامل الفوري مع أي تداعيات لظهور فيروس كورونا، وما يتبع ذلك من آثار سلبية على عدد من القطاعات، خصوصًا السياحة، مؤكدًا أن الدولة تعمل حاليا على تخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به.

من جهته، عرض وزير السياحة والآثار مجموعة الإجراءات التى قام بها الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف التابعة له، إذ جرى التأكيد على المنشآت الفندقية، بالآتي:

  • استمرار دفع الرواتب للعاملين والتكفل بإقاماتهم.
  • التبرع لشراء عدد 160 ألف وحدة لإجراء الفحص الطبى السريع للعاملين في القطاع.
  • تخفيض التواجد اليومي للعمالة الموجودة في فنادق القاهرة والجيزة بنسبة 50%.
  • التعاقد مع شركتين عالميتين متخصصتين فى مجال الصحة والسلامة للمرور على المنشآت الفندقية.
  • إعداد الإجراءات والقوائم المرجعية الخاصة بعمليات التعقيم في المنشآت الفندقية.
  • إجراء نماذج محاكاة للتعامل مع انتشار العدوى في المنشآت الفندقية.
  • إجراءات توعوية لمختلف العاملين فى الفنادق.

الحكومة تقرر غلق المحال التجارية من الـ5 مساءً إلى الـ6 صباحًا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.