الحكومة: تعليق جميع رحلات الطيران في مصر خلال هذه المدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية، بدءًا من ظهر يوم الخميس المقبل، وحتى يوم 31 مارس الجاري، وذلك في إطار الخطة الشاملة التي رسمتها مصر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين: إنه تقرر تطهير كل الفنادق والمنشآت السياحية خلال فترة تعليق الطيران، مشيرًا إلى أن هذه القرارات هدفها تجنب المشاكل الكبيرة التي وقعت في بعض الدول، حتى لو كانت لتلك القرارات تبعات وخسائر اقتصادية فإن الدولة تتحملها في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين.

تعليق جميع رحلات الطيران في مصر

ويأتي قرار الحكومة المصرية بتعليق جميع رحلات الطيران في مصر، بعد أن أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، يوم الإثنين الماضي، تعلق الرحلات الجوية إلى جميع المدن السعودية التى تطير إليها وهي الدمام والقصيم وأبها وجدة والرياض والمدينة المنورة، بدءا 9 مارس 2020، وحتى إشعار آخر، على خلفية وقف المملكة رحلاتها الجوية إلى عدة دول ومن بينها مصر.

واعتذرت “مصر للطيرات”، عن هذا الإجراء الخارج عن إرادتها كما وصفته، وأكدت إنها ستعمل على تقديم جميع التسهيلات اللازمة من أجل راحة عملائها، كما قررت إعفاء الركاب على جميع رحلاتها الدولية، من أي رسوم تتعلق بالتغيير، سواء كان لنفس الوجهة أو لوجهة أخرى.

الحكومة: تعليق جميع رحلات الطيران في مصر خلال هذه المدة 1

وفي 7 مارس الجاري، كانت شركة مصر للطيران، قد علقت الرحلات مع الكويت، بعد قرار الأخيرة بتعليق الرحلات مع دول عديدة من بينها مصر، مضيفة “نعتذر عن إلغاء الرحلات اليومية إلى الكويت، بدءًا من يوم السبت ٧ مارس 2020 ولحين إشعار آخر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.