الحكومة تعلن عن وفاة 20 شخص بسبب سوء الأحوال الجوية ورئيس الوزراء ينعي أسر الضحايا

أجتمع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع العاملين بقطاع غرفة العمليات الخاصة بمجلس الوزراء، وقد أثنى الدكتور مدبولي على المجهودات المبذولة من جانب العاملين بقطاع إدارة الازمات بالدولة في مواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية، كما شدد على ضرورة الالتزام بعمل متابعة دورية على مدار اليوم تحسباً التقلبات الجوية.

وقدم رئيس الوزراء خالص العزاء لأسرة حالات ضحايا الطقس السيء، حيث تسببت سوء أحوال الطقس في وفاة 20 شخص وفقاً لما رصدته تقارير غرفة العمليات، وقد أشار الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الأزمة تنبه بضرورة الاهتمام بالبنية التحتية بشكل أكبر في الفترة المقبلة .

غرفة العمليات تناشد المواطنين بعدم الخروج من منازلهم لمساعدة الجهات المعنية بالتعامل مع مياه الأمطار

وكانت غرف الازمات بمركز المعلومات أمس قد ناشدت المواطنين بعد الخروج من منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك تجنباً لتعرضهم للخطر بسبب الطقس السيء، كما أن تخفف التدكدس في ال شوارع سوف يساهم في التسهيل على الأجهزة المعنية للتعامل مع الأمطار.

وأشارت غرفة العمليات إلى تلقيها العديد من البلاغات من جانب بعد المسؤولين في القاهرة والجيزة عن الأزمة التي تتسبب فيها خروج المواطنين بسيارتهم في الأماكن التي تعنى من تجمع كبير لمياه الأمطار ، موضحة أن هذا التزاحم يسبب إعاقة في قيام الجهات المعنية بعملها وتصريف مياه الأمطار، ووفقاً لتقارير هيئة الأرصاد الجوية أن أحوال الطقس مازالت غير مستقره، وهناك احتمال كبير استمرار سقوط الأمطار الغزيرة منا جعل الهيئة تناشد المواطنين بعدم الخروج من منازلهم في ظل حالة الطقس السيء التى تعاني منها البلاد خلال هذه الأيام.

الحكومة تعلن عن وفاة 20 شخص بسبب سوء الأحوال الجوية ورئيس الوزراء ينعي أسر الضحايا 1
غرفة العمليات الخاصة بمجلس الوزراء

الحكومة تعلن عن وفاة 20 شخص بسبب سوء الأحوال الجوية ورئيس الوزراء ينعي أسر الضحايا 2 الحكومة تعلن عن وفاة 20 شخص بسبب سوء الأحوال الجوية ورئيس الوزراء ينعي أسر الضحايا 3

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.