الحكومة تعلن حقيقة حذف غير المستحقين للتموين من منظومة الخبز

ترددت العديد من الأنباء حول ما ستقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية من حذف للمواطنين الغير مستحقين لدعم السلع التموينية من منظومة الخبز، وهو ما دفع الحكومة للإعلان عن حقيقة الأمر والتوضيح، وذلك حيث نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه الصادر اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر، بعد تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد من أنباء كاذبة حول حذف غير المستحقين للتموين من منظومة الخبز.

وأكد المركز الإعلامي في بيان توضيح الحقائق؛ أنه لا نية لدى وزارة التموين لحذف أي مواطن من غير المستحقين من منظومة الخبز، كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المحددات والشروط التي وضعتها لحذف غير المستحقين تشتمل على الحذف من بطاقات التموين فقط وليس بطاقة الخبز.

وقد أكدت الوزارة على عملها الدائم نحو توفير الدعم للفئات المستحقة، وذلك من خلال عملها على توفير الخبز المدعم الذي يكفي احتياجات 71 مليون مواطن، بالإضافة لتوفير السلع التموينية الكافية لاحتياجات 64 مليون و400 ألف مواطن.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية نداء لرواد وسائل التواصل الاجتماعي ولوسائل الإعلام المختلفة بمراعاة الموضوعية والدقة في الأخبار المنشورة، كما ينبغي التواصل مع الجهات المعنية التابعة للوزارة قبل نشر المعلومة؛ حتى لا يتم نشر أخبار كاذبة تؤدي لإثارة البلبلة بين أصحاب البطاقات التموينية.

وأكدت الوزارة أنه من حق المواطنين المحذوفين من منظومة التموين التظلم عبر موقع “دعم مصر” في الفترة من 19 سبتمبر الحالي وحتى نهاية أكتوبر المقبل، وذلك للتعرف على أسباب الحذف والقيام بالتظلم ويتم الرد عليه في حال ثبوت الأحقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.