الحكومة تطرح كمامة قماش تُستخدم لمدة شهر.. السعر مفاجأة

كشفت مصادر مسؤولة عن أن الحكومة المصرية بصدد طرح كمامة قماش قريبًا تُستخدم لمدة شهر على أن يجري غسيلها وتعقيمها كل يوم، وذلك بسعر 5 جنيهات فقط، مشيرة إلى أن نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة عرضت على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد نموذج للكمامة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” على فضائية “الحدث”: إن الحكومة المصرية ستُوفّر كمامات بعد عيد الفطر بسعر لا يتجاوز 5 جنيهات وتعيش لمدة شهر كامل مع كل مستخدم لها، وذلك قبل تطبيق الغرامة على أي شخص لن يرتدي الكمامة في الفترة المقبلة.

توفير كمامة قماش تستخدم لمدة شهر

وأضاف متحدث الحكومة، في سياق حديثه عن توفير كمامة قماش تستخدم لمدة شهر، أن الحكومة تناقش موضوع الكمامات في كل اجتماع تعقده منذ فترة، نظرًا لأهميتها القصوى في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لتوفير الكمامات بأقل الأسعار لجميع المواطنين قبل أن تطبق غرامة على المخالفين.

وأفاد “سعد” بأن الحكومة تواصلت بالفعل مع عدد من مصانع التي كانت تعمل على إنتاج الملابس، إذ وفقت أوضاعها، لإنتاج الكمامات بالمواصفات التي طالبت بها الحكومة، على ألا يتعدى سعر الواحدة 5 جنيهات، وتعيش مع المستخدم إلى نحو شهر من بداية ارتدائها أول مرة.

مواصفات الكمامة

وأكد متحدث مجلس الوزراء، أن هذه المصانع أخذت موافقة بمواصفات كمامة قماش من وزارة الصحة والسكان في مصر، قبل أن تبدأ في تنفيذها، إذ اعتمدت سمكها وألوانها، مشيرًا إلى أن سعرها زهيد جدا حينما يكون 5 جنيهات في الشهر الواحد.

الحكومة تطرح كمامة قماش تُستخدم لمدة شهر.. السعر مفاجأة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.