الحكومة ترصد 7 حقائق بشأن فيروس كورونا: شاحنات نقل وتحليل PCR

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 7 حقائق للرد على شائعات ترددت خلال الأيام الماضية، بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر، وذلك خلال تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها، الذي نشره اليوم الجمعة 1 مايو 2020.

وقال المركز الإعلامي: إن سلوكيات المواطنين وحرصهم على مراعاة جميع التدابير الاحترازية والوقائية، شرط لتخفيف الإجراءات وعودة الحياة إلى طبيعتها، مشيرًا إلى أنه يجري مراقبة معدلات الإصابات والوفيات يوميًّا، والتحرك بأسس علمية واضحة، لتحديد طبيعة إجراءات المواجهة.

رصد 7 حقائق بشأن فيروس كورونا

وأضاف المركز الإعلامي في تقريره الذي يرصد 7 حقائق بشأن فيروس كورونا، أن الدولة تعمل على تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي أُقرت لمجابهة فيروس كورونا، حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار النشاط الاقتصادي ودفع عجلة الإنتاج.

الحكومة ترصد 7 حقائق بشأن فيروس كورونا: شاحنات نقل وتحليل PCR 1

وتابع المركزي الإعلامي، أنه جرى السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية نقدًا أو إلكترونيًّا للمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية والمستشفيات التابعة للهيئات الاقتصادية، لحين الانتهاء من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بحماية المواطنين من فيروس كورونا.

وجاء في التقرير، أنه جرى السماح لشاحنات نقل المنتجات الغذائية والدوائية ومستلزمات إنتاجها، وكذلك العمال، بالتحرك خلال ساعات الحظر، كما شدد على أن وزارة الصحة لم تتعاقد مع أي معامل خاصة لإجراء تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا، والمعامل المركزية التابعة للوزارة في جميع المحافظات هي الجهة الوحيدة المنوط بها إجراء هذا التحليل.

الكشف المنزلي

وبحسب المركزي الإعلامي في تقرير رصد 7 حقائق بشأن فيروس كورونا، فإنه يجري إرسال أي فرق طبية لإجراء الكشف المنزلي على المواطنين المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، كما جرى تخصيص الخط الساخن” 105″ و”15335″ للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

الحكومة ترصد 7 حقائق بشأن فيروس كورونا: شاحنات نقل وتحليل PCR 2

وأخيرًا، أكد المركز الإعلامي عدم صحة توزيع كمامات مصنعة من مواد غير طبية بمستشفيات العزل الصحي، وجميع المستلزمات الوقائية الخاصة بالأطقم الطبية والعاملين في جميع مستشفيات العزل مطابقة للمعايير القياسية العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.