الحكومة ترد على 8 شائعات تتعلق بكورونا: وفيات وسحب أدوية

رد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، على 8 شائعات تتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إذ نفى تسجيل أي حالات وفاة بسبب كورونا تحت أسباب وفاة أخرى، مؤكدا أنه يجري الإعلان بكل شفافية عن عدد المصابين والوفيات بالفيروس التاجي بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليه: إن حركة الملاحة منتظمة بقناة السويس، والعمل يسير بصورة طبيعية بجميع منشآت هيئة قناة السويس ولم يتأثر بأزمة فيروس كورونا، مع تشديد الإجراءات الاحترازية على جميع السفن المارة.

شائعات تتعلق بفيروس كورونا

وبشأن ما تردد عن سحب الأدوية التي تحتوي على مركب “الهيدروكسي كلوروكين” من الصيدليات لاستخدامها في علاج فيروس كورونا، أكد المركز الإعلامي أنها مجرد شائعة، موضحًا أنه تم التحذير من استخدام تلك الأدوية دون إشراف طبي.

الحكومة ترد على 8 شائعات تتعلق بكورونا: وفيات وسحب أدوية 1

وفي سياق رده على الشائعات المتعلقة بفيروس كورونا، أكد المركز الإعلامي، أنه لا صحة لإغلاق أسواق الجملة الخاصة بالخضر والفاكهة، وعملية إمداد الأسواق بالسلع مستمرة دون توقف وفقا للمعدلات الطبيعية، لضمان تلبية احتياجات المواطنين، كما أكد عدم صحة توقف العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بسبب الادعاء بتفشي فيروس كورونا بين العاملين.

وأفاد تقرير رصد الشائعات، بأنه لم يجرٍ تحويل مدارس في أي محافظة إلى مستشفيات أو حجر صحي، موضحًا أن الصور المتداولة على مواقع التواصل تعود لاستراحات مصححين وملاحظين امتحانات الدبلومات الفنية.

الحكومة ترد على 8 شائعات تتعلق بكورونا: وفيات وسحب أدوية 2

وأكد المركز الإعلامي عدم صحة تغيب أي من الأطقم الطبية في الحجر الصحي، وأن جميع الفرق الطبية متواجدة بكامل قوتها بمستشفيات العزل، كما شدد على أنه لا صحة لإيقاف طباعة الصحف الورقية، لتجنب انتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.