الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب

رد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء في تقريره الأسبوعي، اليوم الجمعة، على 7 شائعات تداولتها بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت وبعض الصفحات على مواقع السوشيال ميديا وجروبات على تطبيق “واتسآب”، وذلك خلال تواصله مع الوزارت المعنية بكشف حقيقة تلك الشائعات للمواطنين.

مستحقات العاملين بالمساجد

وفي رده على شائعة وقف صرف مستحقات العاملين بالمساجد خلال فترة الغلق المؤقت، أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنها غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة، إذ تواصل مع وزارة الأوقاف المصرية، التي نفت تلك الأنباء تمامًا.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 1

وقالت وزارة الأوقاف، إنه لا صحة لوقف صرف مستحقات أي من العاملين بالمساجد خلال فترة الغلق المؤقت، وأن صرف الرواتب والمستحقات ستجري في موعدها لجميع العاملين بالمساجد بما في ذلك الحوافز والعلاوات.

شحن أرصدة مجانية

أما عن الرسائل النصية التي تداولتها عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات على تطبيق “واتساب”، والتي تفيد بشحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، فقد أكد المركز الإعلامي أنها رسائل مُضللة وغير صحيحة.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 2

وقال المركز، في تقرير الشائعات اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لشحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، وأن أرصدة الشحن بجميع شركات المحمول تصل للعملاء دون تغيير طبقًا للأسعار المعروفة التي وافق عليها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك من خلال كروت الشحن التي توفرها شركات المحمول، وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

صرف المعاشات

وفيما تردد بشأن وقف الحكومة المصرية، صرف المعاشات حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنها أنباء غير صحيحة ومجرد شائعة رددها البعض.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 3

وأضاف المركز الإعلامي، في تقرير رصد الشائعات، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لوقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، لأن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال.

المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية

وكانت بعض المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا قد تداولت أنباء تفيد بوجود نقصٍ فى إمدادات المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، فيما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنها غير صحيحة، مؤكدًا توافر جميع المستلزمات الطبية بكل المستشفيات، وأن هناك مخزونا استراتيجيا كافيا منها.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 4

وقال المركز الإعلامي، في تقرير رصد الشائعات للحكومة، اليوم، إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي أكدت أنه لا يوجد نقص في المستلزمات الصحية، كما جرى تدبير مليار جنيه بشكل عاجل للوزارة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، في ضوء ما جرى اتخاذه من إجراءات لتنفيذ خطة الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

برنامج تكافل وكرامة

أما عن الأنباء التي رددتها بعض المواقع الإلكترونية، ومواقع السوشيال ميديا، بشأن إيقاف برنامج “تكافل وكرامة” للفئات الأكثر احتياجا وتوجيه مخصصاته لمواجهة أزمة كورونا، فقد نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزارء تللك الأنباء.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 5

وقال المركز الإعلامي، إنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي أكدت أنها مستمرة في صرف الدعم النقدي للأسر المستحقة، وأن عدد الأسر المستفيدة من “تكافل وكرامة” قد زاد خلال شهر مارس الجاري إلى 3 ملايين و400 ألف أسرة بما يعادل 15 مليون مواطن، وذلك في إطار حرص الدولة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

أقساط قروض العملاء ببنك ناصر

وقد تداولت بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات على مواقع السوشيال ميديا، أنباء تفيد باستبعاد عملاء بنك ناصر من مبادرة البنك المركزي بتأجيل أقساط قروض العملاء 6 أشهر، فيما أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنها غير صحيحة ومجرد شائعة.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 6

وقال المركز: إنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي التي أكدت أنها أنباء غير صحيحة، وأنها شددت على التزام بنك ناصر بتعليمات البنك المرمزي، بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، التي تسري على جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين، وذلك في إطار الدور الاجتماعي الرائد لبنك ناصر، لدعم الطبقات الأكثر احتياجًا.

المنافذ الجمركية بميناء بورسعيد

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن غلق المنافذ الجمركية بميناء بورسعيد بشكل كامل، موضحًا أنه تواصل مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التي نفت تلك الأنباء، وأن حركة العمل بالمنافذ الجمركية مستمرة وفقا لمواعيد العمل والحظر المعلنة رسميا من قبل الحكومة، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

الحكومة ترد على 7 شائعات: رصيد مجاني ووقف رواتب 7

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.