الحكومة ترد على 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا: تقرير تحليلي وإصابة المتعافين

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في مصر، إذ جرى تداولها على عدد من المواقع الإخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، فيما رد عليها المركز الإعلامي بـ7 حقائق فندتها تمامًا.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن منظمة الصحة العالمية نفت تمامًا مشاركتها في أي تقرير تحليلي بشأن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر مع أي جهة إعلامية أخرى، كما ناشدت الوسائل الإعلامية المختلفة بتحري الدقة قبل نشر المعلومات، ولا بد أن تكون من المصادر الموثوقة.

رصد 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا

وأفاد المركز الإعلامي المجلس الوزراء، في تقرير رصد 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا في مصر، بأنه يجري التأكيد على تشغيل مصانع المواد والمنتجات الغذائية وأيضًا الأدوية، بكل طاقتها، لتسد احتياجات المواطنين، مشددة على تأمين مستلزمات الإنتاج للمصانع، وإتاحتها دائمًا لتستمر الصناعة والإنتاج اليومي، وفي الوقت نفسه يجري ذلك في إطار من اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية لحماية العاملين من الإصابة فيروس كورونا المستجد.

الحكومة ترد على 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا: تقرير تحليلي وإصابة المتعافين 1

وبالنسبة لما تردد عن وجود مناعة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد مرة أخرى للمتعافين من الفيروس التاجي، ذكر المركز الإعلامي أنه لا دليل علمي على ذلك، ويجب اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية كغيرهم، كما أكد المركز أنه لا صحة لإغلاق مستشفى النجيلة وامتناعه عن استقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد.

عزل المصريين العائدين من الخارج

وفي سياق رصد 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا المستجد، قال المركز الإعلامي إن الدولة تتحمل تكلفة عزل المصريين العائدين من الخارج في المدن الجامعية ونُزُل الشباب، وتعمل على توفير سبل الإعاشة والرعاية الطبية لهم خلال أيام الإقامة، مشيرا إلى أنه مَن يرغب في العزل الصحي في أي فندق يتحمل التكلفة مع توفير إشراف طبي خلال العزل.

الحكومة ترد على 7 شائعات تتعلق بفيروس كورونا: تقرير تحليلي وإصابة المتعافين 2

كما أكد المركز الإعلامي أنه لم يجرٍ إصدار أي قرار بإعادة فتح الأندية الاجتماعية والرياضية ومراكز الشباب، في منتصف شهر مايو الجاري، وأن جميع المؤسسات الرياضية مُلتزمة بقرارات مجلس الوزراء التي تشدد على منع أي تجمع، وبشأن شائعة تحذير المواطنين من شراء الملابس من المحلات والمتاجر لأنها تنقل “كورونا” شدد المركز الإعلامي أنها غير صحيحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.