الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي

رد المركز الإعلامى التابع لمجلس الوزراء، على 12 شائعة جرى تداولها في مصر خلال الأيام الماضي، وذلك في تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها وتفنيدها من خلال التواصل مع الوزارات والجهات المعنية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير الرد على الشائعات، الأنباء التي ترددت على مواقع إخبارية وصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من أول شهر يوليو المقبل، وذلك بعد أن تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أكدت أن سعر الرغيف المدعم لم ولن يترفع عن 5 قروش، وأن الدولة تتحمل فارق السعر بين البيع والإنتاج.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 1

الحكومة ترد على 12 شائعة

وأعلن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزارء، في سياق الرد على 12 شائعة اليوم الخميس، تواصله مع البنك المركزي المصري الذي نفى إلغاء التعامل بالأوراق النقدية بدءًا من يوليو المقبل في ظل أزمة فيروس كورونا.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 2

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما جرى تداوله بشأن إجراءات قانونية وغرامات مالية مختلفة عما أعلنته الحكومة المصرية من عقوبات لمخالفي تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” مجرد شائعات، ليس لها أي أساس من الصحة.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 3

أسعار السلع وعلاج مصابي كورونا في المستشفيات الحكومية

وأوضح المركز الإعلامي، في سياق الكشف عن حقيقة 12 شائعة جرى تداولها مؤخرًا، أن ما نشر عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالأسواق لقلة المعروض منها، غير صحيح تمامًا، مؤكدًا تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 4

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا مقابل العلاج، مؤكدًا تواصله مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، وأكدت أن علاج جميع مرضى “كوفيد -19” بالمجان في نحو 370 مستشفى مخصصة لذلك على مستوى الجمهورية.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 5

وتواصل المركز التابع لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة السكان لكشف حقيقة صرف أدوية بروتوكول علاج كورونا بجميع الصيدليات، إذ أكدت الوزارة أن هذه مجرد شائعة، مشددة على أنها هي الجهة الوحيدة التي تصرف البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 6

كما تواصل المركز مع وزارة الصحة أيضًا بشأن تداول منشورات عن شخص ينتحل صفة مدير أحد المستشفيات ويشيع أخبارا كاذبة عن موقف التعامل مع فيروس كورونا في مصر، إذ نفت الوزارة تلك الأنباء مؤكدة أن الشخص صاحب تلك المنشورات غير تابع لوزارة الصحة.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 7

مشروع الضبعة النووية ومحصول البطاطس

ومن الموضوعات المهمة التي كشف المركز حقيقتها، في سياق الرد على 12 شائعة اليوم، ما جرى تداوله بشأن توقف العمل بمشروع محطة الضبعة النووية بسبب أزمة فيروس كورونا، إذ أعلن تواصله مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي نفت تلك الأنباء.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 8

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما جرى تداوله بشأن وجود أزمة في محصول البطاطس بالأسواق، إذ تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 9

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزارة تواصله ما وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما جرى تداوله بشأن عقد اختبارات قدرات لطلاب الثانوية كبديل للامتحانات، إذ نفت الوزراء، تلك الأنباء.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 10

وقال المركز الإعلامي إن ما نشر بشان وجود نقص شديد في العملات المعدنية بالأسواق، غير صحيح، مؤكدًا تواصله مع وزارة المالية، التي نفت تلك الأنباء.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 11

وبشأن ما تردد عن تغريم أصحاب السيارات الملاكي بسبب عدم ارتداء الكمامات، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنها أنباء غير صحيح، إذ تواصل مع وزارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء.

الحكومة ترد على 12 شائعة: مشروع الضبعة والخبز وتغريم أصحاب الملاكي 12

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.