الحكومة تحسم الجدول حول انتشار فيروس كورونا بين طلاب المدارس

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما يتم تداوله عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من رسائل صوتية تحذر من انتشار فيروس كورونا بين طلاب المدارس، حيث تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم، وكذلك وزارة الصحة والسكان للوقوف على صحة الشائعات المتداولة فى هذا الصدد.

وأكد وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة الصحة والسكان عدم صحة ما يتم تداوله وأنه لا توجد اي حالة مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدارس، وأن جميع مدارس الجمهورية خالية تماماً من إية إصابة بالفيروس، أو أية فيروسات وبائية أخري، وأكدت الوزارة بأنها تتعامل بشفافية كاملة وأنها تتخذ كافة الإجراءات الاحترازيةللوقاية من جميع الفيروسات أو الأمراض المعدية.

وقد نشرت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي بمجلس الوزراء بيان رسمي تنفي فيه الشائعات التى يتم تداولها والتى تحذر من انتشار فيروس كورونا ف ىالمدارس، وكان الرد من وزارة الصحة وكذلك وزارة التربية والتعليم بانه غير صحيح ونؤكد بأن جميع المدارس بكافة محافظات الجمهورية خالية تماماً من أي فيروسات وبائية، وقد تم اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة أى امراض معدية.

الحكومة تحسم الجدول حول انتشار فيروس كورونا بين طلاب المدارس 1

وجاء فى البيان بأننا نحذر المواطنين من الانسياق وراء تلك الرسائل الصوتية والتى تستهدف إثارة الذعر والخوف بين أوساط الرأي العام والنيل من الأمن القومي المصري، والتشكيك فى شفافية الدولة المصرية وقدرتها على التعامل مع مثل هذه الأوبئة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بأن التدابير الاحترازية تتمثل فى رفع درجات الاستعداد، والتنبيه على جميع المدارس بضرورة الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، وتنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المدارس، ومكافحة العدوى، والاهتمام بصحة البيئة المدرسية، والحرص على تهوية الفصول، والكشف الطبي على الطلاب، وعمل فحص دوري لهم، وعمل فحص ظاهرى للطلاب والمدرسين المشتبه فى إصابتهم بأي امراض معدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.