الحكومة تحسم الجدل حول فتح باب التسجيل للعمالة الغير منتظمة مرة أخرى

تداولت أنباء من خلال موقع التواصل الاجتماعى والعديد من المواقع الالكترونية بشأن فتح باب التسجيل مرة أخرى للعمالة الغير منتظمة للحصول على منحة الـ 500 جنيه من وزارة القوى العاملة، والتى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدة 3 أشهر بواقع 1500 جنيه بسبب تداعيات فيروس كورونا على العمالة الغير منتظمة.

حيث انتشرت شائعات بأن الحكومة قد فتحت باب التسجيل للعمالة الغير منتظمة من خلال الوحدات المحلية، وقد تواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة القوى العاملة للتأكد من صحة هذه الأنباء.

وقد أكدت وزارة القوى العاملة بأنه لا صحة على الإطلاق لفتح باب التسجيل مرة أخرى لمنحة الـ 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة بأى من الوحدات المحلية، وأوضحت الوزارة بأنه تم تحديد فترة أسبوعين للتسجيل البيانت للمتقديمن من العمالة الغير منتظمة من خلال موقع وزارة القوى العاملة.

وأضافت وزارة القوى العاملة بأن المهلة قد انتهت يوم الخميس 9 أبريل، وتم مد فترة المهلة حتى يوم الأحد 12 أبريل وأنه لا توجد وسيلة أخرى لإعادة التسجيل حيث بلغ عدد الذين تقدموا للحصول على المنحة حوالى 2 مليون مواطن ومواطنة.

الحكومة تحسم الجدل حول فتح باب التسجيل للعمالة الغير منتظمة مرة أخرى 1
منحة العمالة الغير منتظمة

وأضافت وزارة القوى العاملة بأنه تم تدقيق وتصيفة كشوف المتقدمين للحصول على المنحة وتحديد المستحقين لمنحة الـ 500 جنيه وبعد التنقية والتصفية وصل عدد المستحقين إلى مليون ونصف المليون مستحق، وقد تم بالفعل البدء فى صرف المنحة من يوم الاثنين 13 أبريل من خلال مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى بكافة المحافظات، ويستمر الصرف حتى يوم الخميس 16 أبريل 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.