الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء دعم الخدمات الصحية بدءاً من الطفل الثالث للأسرة

في بيانه الرسمي الصادر اليوم الجمعة الموافق 21 فبراير 2020، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء العديد من الشائعات التي انتشرت في جمهورية مصر العربية خلال الفترة  القليلة الماضية، وعلى رأسها ما تردد من أنباء ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول إقدام الحكومة المصرية على إلغاء دعم الخدمات الصحية بداية من الطفل الثالث في الأسرة.

حقيقة إلغاء دعم الخدمات الصحية بدءاً من الطفل الثالث للأسرة

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للوقوف على حقيقة أنباء حرمان الطفل الثالث للأسرة من الخدمات الصحية، ومن جانبها نفت الوزارة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق للمساس بالخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، لكونها حقاً أساسياً من حقوقهم التي يكفلها لهم الدستور والقانون.

منظومة التأمين الصحي الشامل

مجلس الوزراء
منظومة التأمين الصحي الشامل

وشددت وزارة الصحة والسكان على اهتمام الدولة بتقديم الخدمات الطبية اللازمة لجميع المواطنين، وفي ذلك الشأن أطلقت الدولة منظومة التأمين الصحي الشامل، التي تعتبر نظام تكافلي يقدم خدمات طبية مميزة وعالية الجودة لجميع فئات المجتمع بدون تمييز.

مبادرة حياة كريمة

وفي إطار حرص الدولة على صحة المواطنين، أكدت وزارة الصحة أنه قد تم توقيع الكشف والعلاج بالمجان ل168503 مواطن ومواطنة، من خلال 128 قافلة طبية ضمن مبادرة “حياة كريمة” خلال شهر يناير الماضي.

وتهدف تلك المبادرة لتقديم الدعم الصحي للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات.

وفي النهاية شددت الوزارة على جميع وسائل الإعلام ورواد صفحات التواصل الاجتماعي، لضرورة الحرص في نشر الأخبار والتأكد من صحتها أولاً، حتى لا يتم نشر أنباء كاذبة تؤدي لإثارة حالة من الجدل والبلبلة بين أوساط الرأي العام.

وزارة الصحة
حقيقة حرمان الطفل الثالث من الخدمات الطبية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.