الحكومة تتخذ 6 قرارات جديدة: ترقيات الموظفين وإنشاء مدفن صحي

وافقت الحكومة المصرية، في اجتماعها الأسبوعي عبر الفيديو كونفرانس، اليوم الخميس، عددٍ من القرارات، جاء أبرزها إجراء حركة ترقيات للموظفين، والموافقة على منح خارجية، ومد وقف ضريبة الأطيان لمدة عامين، وغيرها من القرارات التي تهدف إلى التيسير على المواطنين في ظل الظروف التي تعيشها مصر والعالم.

حركة ترقيات للموظفين

ووافق مجلس الوزراء على مقترح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن إجراء حركة ترقيات في جميع الوحدات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية، والهيئات العامة الاقتصادية والخدمية التي يعد قانون الخدمة المدنية الشريعة العامة لها، وذلك إلى المستويات الوظيفية الأعلى للموظفين الذين أتموا المُدد البينية اللازمة للترقية في 30 يونيو المقبل، على أن تكون الترقية في أول يوليو 2020، ويستفيد بهذا القرار أكثر من ربع مليون موظف.

تمويلات ومنح بـ1.3 مليار دولار

وخلال الاجتماع وافق مجلس الوزراء، على السير في إجراءات الحصول على التمويلات والمنح التي تشمل 450 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقي على شريحتين، و500 مليون دولار من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “الجايكا” على شريحتين، و150 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية، على شريحتين، وتمويل بـ250 مليون دولار من البنك الدولي للتأمين الصحي الشامل، ومليون دينار كويتي لدعم القطاع الصحي في مواجهة “كورونا”.

مد وقف ضريبة الأطيان لمدة عامين

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بشأن مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، لمدة سنتين أخريين، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية، المنصوص عليها في القانون رقم 143 لسنة 2017، وتضمن مشروع القرار ألا تدخل فترة مد الوقف في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة، للحرص على التخفيف من الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعي.

الحكومة تتخذ 6 قرارات جديدة: ترقيات الموظفين وإنشاء مدفن صحي 1

إنشاء مدفن صحي

وأقر مجلس الوزراء مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة (88.6) فدان من الأراضى المملوكة للدولة ناحية وادي حجول بمحافظة السويس، لستخدمها المحافظة في إقامة مدفن صحي للمخلفات الصلبة.

تعويضات بـ172 مليون جنيه

ووافقت الحكومة على اعتماد محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات، وتضمن بيانًا مجمعا بإجمالي قيم نسب التعويضات المُستحقة للمتعاقدين التي قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2017، بإجمالي 172 مليون جنيه.

توصيات إسناد المشروعات

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 22 مارس 2020، بشأن الإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي جرى إنفاقها لعدد 17 مشروعا لجهات مختلفة.

تقنين أوضاع 74 كنيسة ومبنى

وفي إطار خطة الحكومة لتقنيق الكنائس والمباني التابعة لها، فقد وافقت الحكومة في اجتماعها اليوم على توفيق أوضاع 74 كنيسة ومبنى، والمقدم بشأنها طلبات دراسة توفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة بمصر، ليصبح عدد الكنائس والمباني التي جرى توفيق أوضاعها حتى الآن 1568 كنيسة ومبنى تابع.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. جنة الرحمن يقول

    ارجوووووكم كبروا فترة الحظر والقرارات الي انتوا ممكن تاخدوها لاقدر الله لو وصلنا لألف خدوها من دلوقت مش لازم نقع في مأذق علشان تاخدوها ونزلوا الجيش علشان يتابع الناس المتخلفه للقوانين

  2. عمرعبدالسلام عبدالشافي يقول

    أين قطاعات الدولة الأخرى من الترقيات بالنسبة للموظفين بها مثل قطاع الأعمال العام والقطاع العام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.