الحكومة تؤكد أن المدارس المصرية خالية من فيروس “كورونا”

تواترت أنباء خلال الأسبوع الماضي عن انتشار فيروس كورونا بين الطلبة في المدارس المصرية وهو الأمر الذي نتج عنه حالة من الخوف لدى عدد من أولياء الأمور دفعت البعض للمطالبة بتأجيل الدراسة وآخرون طالبوا بتوقفها لحين معالجة الأمر فيما فضل البعض عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس حرصًا على سلامتهم وخوفًا من مخاطر فيروس “كورونا” القاتل.

الحكومة تؤكد أن المدارس المصرية خالية من فيروس "كورونا" 1

الحكومة: لا أساس لما تم تداوله والمدارس خالية من الفيروس

مركز دعم المعلومات التابع لمجلس الوزراء أصدر بيانًا على عجل اليوم نافيًا ما أثير بشأن انتشار فيروس كورونا في المدارس المصرية مؤكدًا أنه مجرد شائعات ولا علاقة لها بأرض الواقع معلنًا عن إصداره بيانًا آخر به البيانات والتفاصيل اللازمة والخاصة بالوضع الصحي للطلبة في المدارس فضلا عن التعامل الصحي معها والإجراءات الوقائية المختلفة والتي تم تنفيذها بالفعل خلال الساعات القليلة القادمة.

الحكومة تؤكد أن المدارس المصرية خالية من فيروس "كورونا" 2

المدارس تعلن عددًا من الإجراءات الوقائية:

وعلى صعيد آخر أعلنت عدد من المدارس المصرية في منشور رسمي سلسلة من الإجراءات الوقائية التي يجب أن تتبعها الأسر المصرية في التعامل مع أطفالهم مشددة أنه في حال إرتفاعدرجة الحرارة أو وجود أي عرض للبرد فعلى الأسرة منع الطفل من الذهاب الى المدرسة على ألا تقل مدة الراحة عن اسبوع كاملًا وذلك حرصًا على سلامة باقي الطلبة.

كما ناشدت وزارة التربية والتعليم بضرورة وجود كمامة مع الطفل لمزيد من الحرص فضلا عن التعليمات الصارمة الصادرة بشأن المتابعة الطبية على مدار اليوم للطلبة في الفصول.

الحكومة تؤكد أن المدارس المصرية خالية من فيروس "كورونا" 3

وضع فيروس كورونا في مصر:

حتى الآن لم تعلن وزارة الصحة إلا عن حالة واحدة لفيروس كورونا القاتل وأكدت في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية ووفقًا لبيان مركز دعم المعلومات التابع عن مجلس الوزراء والصادر اليوم أ الحالة التي أعلن عن إصابته قد تبين بعد مرور 48 ساعة من احتجازها أن نتائج تحليلها سلبي وليس إيجابيًا.

وإلى الآن لم تعلن وزارة الصحة والسكان عن أية حالات جديدة في مصر بل وقامت بنفي الشائعات المتواتر بشأن وجود إصابات أخرى على مدار الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الببببا يقول

    اليببا كما شدت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.