الحكومة المصرية تُجهز طائرة خاصة وفريق طبي لنقل العائدون من “ووهان”

جهزت وزارة الطيران المدني طائرة خاصة لتكون وسيلة النقل الخاصة بالراغبين في العودة إلى الوطن، من المصريين الموجودين فى مدينة “ووهان بالصين” بعد انتشار فيروس “كورونا”، وذلك بناء على تكليف من رئيس مجلس الوزارء مصطفى مدبولي، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل إرسال فريق طبي مجهز على متن هذه الطائرة الخاصة، لمرافقة ركابها العائدون من الخارج، مع اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى على متن الطائرة.

الحكومة المصرية تُجهز طائرة خاصة وفريق طبي لنقل العائدون من "ووهان" 1

توجيهات رئاسية باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للتسهيل على الراغبين في العودة من “ووهان”

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للتسهيل على المصريين الراغبين في العودة من مدينة “ووهان الصينية”، حيث ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الأربعاءجميع الإجراءات التنفيذية لذلك.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن الدكتور مصطفى مدبولي، تواصل مع سفير مصر بدولة الصين الدكتور محمد البدري، والذي خاطب السُلطات الصينية، وتمكن من الحصول على الموافقة بترتيب عودة المصريين الراغبين في الرجوع إلى أرض الوطن من المقيمين بمدينة “ووهان الصينية”.

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
 

ترتيبات عودة المصريين الراغبين إلى أرض الوطن

ووجه مدبولي، الشكر لحكومة الصين على موافقتها على التعاون وما تقدمه من تيسيرات من أجل ترتيبات العودة أمام الراغبين من المصريين، كما أكد على دعم مصر لجهود جمهورية الصين الشعبية في دفاعها عن جميع دول العالم في التصدي للفيروس الجديد “كورونا” ومكافحته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.