الحكومة السعودية تُصدر قرار جديد بشأن السماح ببيع السجائر الإلكترونية والمعسل ببعض الاشتراطات

في إطار سعيها لإصدار عدد من الضوابط الهامة المنظمة، أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية، قرارًا هامًا بشأن ببيع منتجات التبغ المغلفة والمرخصة من الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجات من السجائر الإلكترونية والمعسل، خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل الإجراءات الاستثنائية والوقائية التي تمر بها المملكة في جميع مناحي الحياة.

قرار هام بشأن بيع السجائر والمعسل

ويقضي القرار ببيع منتجات التبغ المغلفة والمرخصة من الهيئة العامة للغذاء والدواء للسجائر الإلكترونية والمعسل وما في حكمها داخل التموينات والأسواق المركزية والمولات الكبيرة والهايبر ماركت، منعًا لإحتكار بعض المحال التجارية لتلك المنتجات وتسببها في إحداث أزمات بالأسواق، ومنعًا لتلاعبها بالأسعار.

الجمارك السعودية تصدر بيان بشأن عدد السجائر المسموح بدخولها

ومنع بيعها بأطراف المدينة

كما يستهدف القرار الجديد بالحد من الممارسات غير النظامية التي كانت تمارس سابقاً من الغش والتقليد للمعسل وبيعه على أطراف المدينة بعيدًا عن أعين الجهات التموينية والرقابية، ما دفع الكثير من الباعة من استغلال المواطنين، واستغلال الظروف والمناسبات من أجل رفع الأسعار بطريقة غير شرعية ومبالغ فيها، فضلاً عن بيعها في الخفاء وإحداث أزمات مصطنعة.

التشديد على تنفيذ القرار وفق الاشتراطات الفنية

وشددت وزارة الشؤون البلدية والقروية، على تنظيم بيع المنتجات ضمن قطاع التجزئة، بما يتوافق مع الإجراءات والاشتراطات الدولية والفنية الخاصة بالبقالات والتموينات والأسواق المركزية، ومن أبرزها:

  • هذه المنتجات غير مرئية.
  • أن تكون موضوعة في أدراج مغلقة.
  • عدم البيع لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة.
  • عدم الإعلان والترويج لمنتجات التبغ.

يهمك أيضًا: صرف معاشات الضمان الاجتماعي ودفعات برنامج سكني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.