الحكومة السعودية تحسم مصير فتح صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية

تستعد وزارة الداخلية السعودية، لبدء تطبيق قرارات تخفيف حظر التجوال الجديدة في كافة أنحاء المملكة، من أجل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الجديدة وفق البروتوكولات التي تم اعتمادها من وزارة الصحة السعودية ومن الجهات المعتمدة، كما اعتمدت عدد من الإجراءات والضوابط الجديدة.

فتح المساجد والمطاعم والمصالح الحكومية

يأتي هذا في الوقت الذي سيتم فيه فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة والصلوات مع التشديد على العمل على الإجراءات الاحترازية، كما سيتم فتح جميع المصالح والجهات الحكومية وعودة الموظفية بطاقة 50% ثم 100% خلال النصف الثاني يونيو، مع التشديد على التباعد الاجتماعي بين الأفراد وارتداء الكمامات.

وزارة الداخلية تعلن عن موعد فرض منع التجول الكامل في السعودية

مصير صالونات التجميل والحلاقة والنوادي

ومن ناحية أخرى، أكد الوكيل المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، خلال تصريحات صحفية، بأن الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي مثل صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية، لن يتم فتحها خلال الفترة الحالية حتى الانتهاء نهائيًا من القضاء على كوفيد- 19 المستجد، لافتًا إلى إن هناك تقييم مستمرا عن نشاط المرض وعدد الإصابات.

موعد عودة فتح تلك الصالونات وغيرها

وأشار “عسيري” إلى أن فتح تلك الأنشطة لن يكون خلال شهر شوال الجاري، لاسيما وأن بعض الإجراءات خطورتها أعلى من غيرها كالاتصال بين البشر في تلك الأماكن.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.