الحقيبة النووية كيف سيتسلمها بايدن بعد إعلان ترامب عدم حضوره حفل التنصيب ؟

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أنه لن يحضر المراسم الخاصة بأداء خليفته جو بايد اليمين، وهي تعتبر المرة الأولى التي يحدث بها ذلك، حيث أنه من المفترض أن يسلم الرئيس الذي انتهت ولايته الحقيبة النووية إلى الرئيس الجديد، وعادة ما يسلمها خلال حفل التنصيب في مبنى الكابيتول.

ما هي الحقيبة النووية ؟

الحقيبة النووية هي هي حقيبة جلدية سوداء اللون وتتضمن في داخلها رموز الأسلحة النووية ويحملها مساعد عسكري، يلازم الرئيس الأمريكي ولا يفارقه وهي تعتبر من أخطر الحقائب وفقاَ لما نشرته لشبكة إن بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية.
ومن المفترض أن يسافر ترامب إلى فلوريدا بالحقيبة خلال أداء الرئيس جو بايدن لليمين، وهي تعد المرة الأولى بالعصر النووي التي يخيب فيها الرئيس الحالي عن حفل تنصيب الرئيس المنتخب، وبعكس ما يعتقد البعض بأن الحقيبة بها أزرار من خلال الضغط عليها تنطلق الأسلحة النووية ، ولكنها في الحقيقة رمز فقط وأن ما بها هي أدوات ورموز يستخدمها الرئيس من أجل إصدار الأمر بالحرب النووية.
دونالد ترامب
الحقيبة النووية مع الرئيس ترامب

تصريحات إن بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية.

وقالت الشبكة الإخبارية أن أن مساعداً عسكرياَ سيرافق الرئيس ترامب إلى ولاية فلوريدا ومعه الحقيبة النووية، حتى يوم الأربعاء الموافق 20 من يناير حتى الساعة 11:59 ليرحل بها ويسلمها إلى الرئيس المنتخب بايدن بعد أن يؤدي اليمين.

وتحتوي الحقيبة النووية أيضاً على جهاز اتصال مباشر بقيادة وزارة الدفاع الأمريكية، وهو جهاز هام يستخدم من أجل أن يتشاور الرئيس الأمريكي مع القادة العسكريين والمسؤولين قبل أن يصدر أوامره بشن الهجوم النووي.

ويذكر أن أشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكية خلال اجتماعها مع قادة وزارة الدفاع الشهر الجاري، مدى إمكانية مع الرئيس ترامب من أن يطلق أي عمليات عسكرية أو إصدار أوامر بالهجوم النووي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.