الحرس الوطني يداهم تجمع عائلي في منفوحة الرياض بحديقة عامة تعرف على عقوبة مخالفة الحظر

يحرص الحرس الوطني على تطبيق فرض حظر التجول في السعودية حتى لا ينتشر عدوى مرض فيروس كورونا كوفيد 19. ولقد داهمت فرقة أمنية من الحرس الوطني تجمعات عائلية في حديقة عامة بحي المنفوحة في مدينة الرياض. وضبط المخالفين لقرار منع التجول أو التجمعات ويمثلون في الوقت الحايل أمام القانون.

لحظة مداهمة تجمعات عائلية خالفت حظر التجول في الرياض

ونشر الإعلامي السعودي فيصل العبد الكريم على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) لحظة داهم فيها فرقة من الحرس الوطني التجمعات العائلية، وألقوا القبض على عدد من الأشخاص الذين خالفوا تعليمات وزارة الداخلية السعودية، ووزارة الصحة بخصوص التباعد الاجتماعي، وتطبيق قرار حظر التجول. وقامت قوات الأمن بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض أيضًا إغلاق محل حلاق كان يقوم بالعمل في الوقت الذي بدأ فيه الحظر في حي المنفوحة.

ما هي عقوبة المخالفين لقرار منع التجول في السعودية ؟

نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا على حسابها الرسمي في ( تويتر) على الإنترنت يوضح عقوبة من يخالف أمر منع التجول مع هاشتاق #كلنا_مسؤول. وتمثلت عقوبة خرق مخالفة حظر التجول في السعودية كالتالي.

(أ) من يخالف أمر منع التجول غرامة قدرها 10 آلاف ريال للمرة الأولى.

(ب) من يكرر مخالفة أمر منع التجول غرامة قدرها 20 ألف ريال.

(ج) من يخالف القرار الملكي لـ حظر التجوال للمرة الثالثة يتم عقابه بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يومًا.

(د) يتم عقاب المخالف بالسجن لأي من لم يمتثل للسلطات المتخصة بتنفيذ حظر التجوال.

حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

قالت وزارة الداخلية إن هناك حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية وهي حالات الضرورة القصوى بما فيها ذلك الحالات الصحية الطارئة وفقًا لما تحدده الجهة المختصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.