الجيش المصري يتقدم مركزين عالميا: تفوق على التركي والإيراني

تمتلك مصر واحدًا من أكبر الجيوش في الشرق الأوسط والعالم بأجمعه، في ظل تزايد وتيرة التسليح، فضلا عن التدريبات القتالية المستمرة، التي كان آخرها مناورة “قادر 2020″، على امتداد الحدود الغربية وساحل البحر المتوسط، في 13 من يناير الماضي، وذلك بالتعاون بين الأفرع الرئيسية للجيش المصري، وقوات حرس الحدود.

وبحسب تصنيف موقع “جلوبال فاير باور”، لأقوى جيوش العالم في عام 2020، حلّ الجيش المصري في المرتبة العاشرة عالميًّا، مُتقدما ترتيبين عن تصنيفه في العام الماضي 2019، ليصبح الأول على جيوش منطقة الشرق الأوسط.

تصنيف الجيش المصري عالميا

التصنيف العالمي للجيوش في عام 2020، وَضع القوات المسلحة المصرية، في مرتبة مُتقدمة على الجيش التركي الذي حلّ في المرتبة الـ13، وكذلك الجيش الإيراني الذي حلّ في المرتبة الـ14، والجيش الباكستاني الذي جاء في المرتبة الـ15، في الوقت الذي لم تحل فيه أي دولة عربية بقائمة العشرة الكبار عالميًّا.

وبحسب في “جلوبال فاير باور” في تصنيف العام الماضي، فإن الجيش المصري يمتلك 2160 دبابة وألف مدفع ذاتي الحركة، وأكثر من 2189 مدفعا ميدانيا، ونحو 5735 مدرعة، فضلا عن 1100 راجمة صواريخ.

الجيش المصري يتقدم مركزين عالميا: تفوق على التركي والإيراني 1

أما القوة البحرية، فزادت في الفترة الماضية، إذ يضم الأسطول البحري نحو 319 قطعة بينها “9 فرقاطات، و7 كورفيت، و4 غواصات، إضافة إلى 50 سفينة دورية، وحاملت طائرات.

أما الجيش الأمريكي فحافظ على الصدارة، يليه الجيش الروسي ثم الصيني وفي المرتبة الرابعة حلّ الجيش الهندي، وذلك وفقًا لعدد من المعايير، يأتي في مقدمتها:

  • القدرات البشرية.
  • كفاءة المعدات وكميتها.
  • تقنيات تصنيع الدبّابات.
  • عدد الأسلحة البحريّة.
  • عدد الطائرات المُقاتلة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.