الجوازات : توضِّح شروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة

وضحت المديرية العامة للجوازات عن موقف تمديد تأشيرة الزيارة العائلية وذلك عندما تلقت أستفسار من احد متابعيها علي حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قالت المتابعة أنه يود إجراء تأشيرة زيارة عائلية متعددة لزوجته، حيث تكون مدة بقائها في المملكة ثلاثة أشهر فهل من الممكن أن تبقي هذه الفترة مرة واحدة وتجدد بعد ذلك ثلاث شهور أخري دون المغادرة أم يشترط مغادرة زوجته ثم عودتها مرة أخري ؟ وجاء رد مديرية الجوازات علي تسأله بأنه لا تمديد لتأشيرة الزيارة العائلية المتعددة.

الجوزات تمديد زيارة عائلية

وعلي حامل التأشيرة المغادرة من المملكة العربية السعودية قبل انتهاء فترة الإقامة التي تم تحديدها في التأشيرة، ثم عليه العودة مرة أخري إلي المملكة لكي يستكمل فترة تأشيرة الزيارة، وفقا للقانون السعودي في نظام وثائق السفر الذي ينص علي أنه لا يجوز مغادرة المملكة العربية السعودية إلا لمن يحمل معه وثيقة سفر تكون سارية المفعول، ولا يجوز دخول المملكة أو مغادرتها إلا من خلال المنافذ التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية السعودية وفقا للوائح والإجراءات التنفيذية الخاصة بالدخول والمغادرة.

وينص القانون أيضا علي معاقبة من يغادر المملكة العربية السعودية أو يدخل إليها بدون وثيقة سفر إلا في حالة إن كان له عذر مقبول، مع دفع غرامة قدرها لا يزيد عن خمسة لآلاف ريال سعودي، أ, يتم منعه من السفر مده لا تزيد عن ثلاث سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.