الجوازات السعودية يمكن إصدار جواز السفر لأحد أفراد العائلة حتى لو كان رب الأسرة عليه مخالفات

قالت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إنه من الممكن إصدار أو تجديد جواز السفر لو حتى رب الأسرة عليه مجموعة من المخالفات المرورية، حيث جاء ذلك في رد على الحساب الرسمي لـ ( مديرية الجوازات ) على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) على تساؤول أحد المواطنين السعودين.

وتساءل المواطن السعودي قائلًا: إن هناك مجموعة من المخالفات المرورية المسجلة على ترخيص رب العائلة، ويسعى إلى تجديد جواز سفر زوجته، فهل لابد من تسديد جميع المخالفات المرورية حتى تجدد الزوجة رخصتها؟! فأجاب حساب ( مديرية الجوازات ) السعودية أنه يمكن أن تدخل الزوجة على حسابها من خلال منصة أبشر يسمح بإصدار، أو تجديد جواز السفر لأي من أفراد العائلة بدون الالتزام بسداد المخالفات على رب الأسرة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في المملكة العربية السعودية

ويمكن للمواطن السعودي أو المقيم الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية لعام 2019 برقم اللوحة، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات بشرط أن تكون متصل بشبكة الإنترنت عن طريق حاسوب أو أي جهاز آخر يسمح لك بفتح الموقع الرسمي لوزارة الداخلية  والآن اتبع الخطوات التالية:

أولًا – ادخل رابط موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من هنا. 

ستظهر لك الشاشة الرئيسية للاستعلام عن المخالفات المرورية للأفراد وللمؤسسات :

الجوازات السعودية يمكن إصدار جواز السفر لأحد أفراد العائلة حتى لو كان رب الأسرة عليه مخالفات 1

ثانيًا – إذا ما كنت ستستعلم عن سيارتك فعليك أن تستخدم خدمات الأفراد التي هي على اليمين، ولو كنت ستستخدم الخدمة من أجل العمل الخاص بك فستختار أعمال.

ثالثًا – في حالة استخدامك خدمات الأفراد ستدخل على رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية افراد وعليك أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم أو رقم الهوية، وكلمة المرور والرمز المرئي وبكل سهولة تختار من الأسفل خيار الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة، وهنا ستقوم بإدخال كل من رقم الهوية ونوع التقويم وتاريخ الميلاد والرمز المرئي وستظهر لك كل المعلومات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.