الجرين كارد | شروط التقديم للحصول على اللوتري للهجرة العشوائية لأمريكا ومميزات البطاقة الخضراء 2020

حلم الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية هو حلم يسعى الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى تحقيقه، من أجل تحقيق مستوى معيشي أفضل والاستمتاع بما تمنحه الولايات المتحدة الأمريكية من مميزات وحقوق لمواطنيها، ومن أجل هذا يسعي الكثيرون للحصول على الجرين كارد او القرعة العشوائية للهجرة الى امريكا.

ما هي الجرين كارد؟

الجرين كارد هو برنامج ينظم كل عام، تمنح من خلاله حكومة الولايات المتحدة الامريكية 50 ألف تأشيرة فيزا للأفراد، من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية بشرط أن يكونوا من الدول المؤهلة للتقدم على القرعة لنفس العام.

ما هي المميزات التي تمنحها الجرين كارد ؟

من يحصل على الجرين كارد يستطيع السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه يعتبر موطن دائم على أرضها

ويحق له الاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية والعمل بشكل قانوني دون التعرض لأي مشاكل.

كما يحق لهم استضافة أقاربهم الذين يسعون للحصول على الجرين كارد، ويكون من حق حاملي الجرين كارد التقديم للحصول علي الجنسية الأمريكية، والتمتع بكافة الامتيازات التي تمنحها الولايات المتحدة لمواطنيها، مع الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها،  وهذه البطاقة سارية المفعول مدى الحياة.

هل توجد تكلفة للقرعة الامريكية ؟  لا يوجد تكلفة ولا أي رسوم فالتسجيل مجاني.

متي يبدأ التقديم للهجرة العشوائية لهذا العام ؟ لقد بدأ بالفعل التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا 2020 من 3 أكتوبر 2019 وسوف يستمر حتى 5 نوفمبر من نفس العام.

ما هي الشروط المطلوبة للتقديم ؟

يلزم توافر عدة شروط وهي :أن يكون تاريخ جواز السفر ساري.

أن تكون البيانات الشخصية التي يتم التقديم بها مطابقة للبيانات الموجودة في جواز السفر .

أن لا يكون المتقدم للهجرة من مواليد أحدى الدول الممنوعه من التقديم في القرعة الامريكية مثل افغانستان وايران وكوريا الشمالية حتى لو كان يحمل جنسية اخرى.

أن لا يعاني المتقدم للطلب من مرض معدي مثل السل وفيروس سي مثلا فمثل هذه الأمراض تكون عائق كبير تمنع صاحبها من السفر الى امريكا.

يجب ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة والعبرة في تحديد سن المتقدم تكون وقت التقديم لطلب الهجرة العشوائية وليس وقت اعلان النتيجة.

أن يكون المتقدم قد أنهى خدمته العسكرية او تم إعفائه من التجنيد ويقدم ما يثبت ذلك من أوراق رسمية بالنسبة للذكور.

أن تكون من سكان الدول المؤهلة اي الدول المسموح لأفرادها بالتقديم للهجرة العشوائية الأمريكية حيث أن هناك قوانين تنص على اعتبار الدول التي سافر خمسين ألف مواطن من مواطنيها إلى أمريكا في السنوات السابقة غير مؤهلة للتقدم في الهجرة العشوائية الأمريكي، كما أن كافة الدول العربية تعتبر مؤهلة للتقدم في الهجرة العشوائية 2020 .

يطلب من المتقدم إلى الهجرة العشوائية صورة حديثة أن تكون مطابقة لشكل المتقدم وقت التقديم ولا يكون بها غطاء على الرأس او نظارة وتكون ذات خلفية بيضاء مقاس 600*600

ويشترط ألا يقل المؤهل الدراسي عن دبلوم او ثانوية عامة .ويتم التقديم بآخر شهادة حصل عليها المتقدم

يجب وضع العنوان الحالي لمقدم الطلب في المكان المخصص عنوان المراسلة

و يجب طبع رقم الحجز والاحتفاظ به لأن هذا الرقم هو الذي يتم الاستعلام به عن النتيجة في شهر مايو المقبل

ولا يشترط أبدا أن يكون المتقدم مجيد للغة الانجليزية

وآخر ميعاد للتقديم في الهجرة العشوائية هو 5 نوفمبر 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.