التنمية المحلية تكشف موعد فتح باب رخص البناء

كشف اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية، موعد فتح الباب أمام رخص البناء في المحافظات المختلفة بعد توقفها الفترة السابقة في جميع المدن، حيث أكد أنه تم فتح رخص البناء بداية من الأول من شهر مايو المقبل بشكل تجريبي لمدة شهرين.

وأوضح شعرواي خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه سيتم فتح منح الرخص في كل المحافظات حيث يتم اختيار حي واحد فقط في المحافظة بعد اختياره والإعلان عنه وبعدها يتم فتح مرة أخري بعد شهرين وذلك حسب تقييم التجربة .

لا تعديل في اشتراطات البناء

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه بالنسبة للاشتراطات فلا تعديل عليه الاشتراطات السابقة التي تم التوافق عليها مع نواب مجلس النواب والجهات المختصة، مشيرا إلي أنه يمكن للمواطنين استخراج رخصة البناء في مدة لا تزيد عن 60 يوما.

وأوضح شعرواي إلي أن الوزارة سنتظر في المشكلات والمعوقات خلال الفترة المقبلة الخاصة بتطبيق الاشتراطات، موضحا أن الوزارة ستصدر كتيب خاص بجميع اشتراطات البناء ومنح الرخص.

التنمية المحلية تكشف موعد فتح باب رخص البناء
التنمية المحلية تكشف موعد فتح باب رخص البناء

متطلبات الحصول علي الرخصة

وأوضح وزير التنمية المحلية، في تصريحاته أنه هناك بعض المتطلبات الخاصة بالحصول علي رخصة البناء، أهمها الاعتماد علي الحي ونقابة المهندسين بالإضافة إلي الجامعات حيث أن كل جهة من هذه الجهات لها الإجراءات والاختصاصات الخاصة بها.

وقال شعرواي إن أهم نقطة لاستخراج الرخصة مراعاة كود الجراجات الذي لابد أن يتماشي مع مساحة الشقة حيث أن هناك اهتماما خاصا بتوسعة الشوارع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.