“التنمية المحلية” تدرس مقترحات بشأن موعد فتح وغلق المحلات.. تفاصيل

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه سيجري التواصل مع جميع المحافظات خلال الفترة الجارية لدراسة بعض المقترحات الخاصة بمواعيد فتح وغلق المحالات والمولات التجارية والمطاعم لتنفيذها عقب انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -9).

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هذه الاقتراحات التي سيجري مناقشتها تأتي في ظل القرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية، لمجابهة فيروس كورونا، والتي من ضمنها تحديد مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافتيريات، في جميع المحافظات.

مواعيد فتح وغلق المحلات

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن يوم الخميس الماضي، تقليص عدد ساعات حظر التجوال، ليبدأ في التاسعة مساءً بدلًا من الساعة الثامنة وحتى الساعة السادسة صباحًا.

وجاءت تصريحات وزير التنمية المحلية بشأن دراسة مقترحات جديدة عن مواعيد فتح وغلق المحلات، خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، في اجتماع بمقر الوزارة، وذلك بحضور كل من:

  • اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.
  • اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
  • اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.
  • عدد من قيادات الوزارة.

تحسين موارد المحافظات

وبخلاف دراسة مقترحات عن مواعيد فتح وغلق المحلات خلال الفتر المقبل، فقد ناقش الحضور في الاجتماع بحث الجهود الجارية، لتحسين موارد المحافظات فيما يخص انتظار السيارات بالشوارع.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية الحفاظ على حقوق الدولة ومراجعة جميع العقود الموقعة بين مختلف الأحياء في محاظفات: القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، وبعض الشركات أو الأشخاص فيما يخص استئجار الشوارع والساحات لانتظار السيارات.

"التنمية المحلية" تدرس مقترحات بشأن موعد فتح وغلق المحلات.. تفاصيل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.