التنبؤ بالفيضان والتحذير من السيول في السواحل الشمالية وفي الدلتا والعديد من المناطق بمحافظات جمهورية مصر العربية

هطلت الكثير من الأمطار علي جميع محافظات الجمهورية في فجر اليوم، ومن الجدير بالذكر أن وزارة الأرصاد الجوية قد أعلنت سابقاً أنه سوف يتم نزول موجة شديدة من الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة في معظم محافظات مصر ، على أن تستمر هذه الموجة من الأمطار لمدة لا تزيد عن ثلاث أيام، وأن تلك الموجة الشديدة من الأمطار والرعد والبرق وانخفاض درجات الحرارة سوف تنتهي في موعد أقصاه يوم الجمعة المقبل، كما أكدت علي انخفاض درجات الحرارة ليلاً أيضاً.

التنبؤ بالفيضان والتحذير من السيول بعدة مناطق

قام مركز تنبؤ الفيضان الذي يعمل علي رصد حالة السيول التي تسقط في معظم انحاء الجمهورية، وهو المركز التابع لوزارة الموارد المائية والري، على نشر جميع الخرائط الخاصة بتنبؤات الأمطار علي معظم دول الجمهورية التي سقطت فيها كثير من السيول وأنه أيضاً قام بنشر تنبؤات الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

وقامت هذه الخرائط التي تم نشرها ليوم الأربعاء بتوضيح نسبة سقوط الأمطار التي سقطت علي السواحل الشمالية، وتصل شدة هذه الأمطار إلي 15 مم، وأيضاً علي محافظات الوجه البحري ومحافظات شمال سيناء وخليج السويس، وقد تصل أيضاً إلي القاهرة.

وقد أوضحت أيضاً هذه الخرائط بتوضيح أنه تم سقوط سيول كثيرة في السواحل الشمالية والدلتا، وأيضاً في مناطق حلايب وشلاتين ومحافظة القاهرة وهذه الأمطار تصل شدتها إلي 25 مم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.