“التنبؤ بالفيضان”: أمطار غزيرة ورعدية وموجة من عدم الاستقرار

توقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الرى وخرائط الأمطار على مصر، سقوط أمطار غزيرة لمدة أربعة أيام على أغلب أنحاء الجمهورية بداية من الثلاثاء وحتي الجمعة المقبلة.

عدم استقرار الأحوال الجوية على أغلب أنحاء البلاد

وقال شاهين، في تصريحات له اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يحدث خلال تلك الفترة حالة من عدم الاستقرار للأحوال الجوية على أغلب أنحاء البلاد، لافتًا إلى أن الظواهر الجوية المحتمل حدوثها تتمثل في حدوث سقوط أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد، ولكن ستكون خفيفة إلى متوسطة على الوجة البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد.

وأضاف مدير مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الرى وخرائط الأمطار على مصر، أنه من المحتمل أن تشهد انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي خلال تلك الفترة، بمعدل درجتين على الأقل لتسجل على القاهرة 19 درجة، والسواحل الشمالية 18 درجة، وجنوب سيناء 22 درجة، وشمال سيناء 21 درجة.

وزارة الري تشكل غرف طوارئ بالمحافظات

وكانت وزارة الرى قد شكلت غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة مسئولي الوزارة، بهدف معرفة كميات الأمطار قبل حدوثها ب 72، وإصدار نشرات يوميا من مركز التنبؤ بقطاع التخطيط في الوزارة، إضافة إلى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتنسيق بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات إلكترونية لمتابعة الأخبار بشكل مستمر طوال اليوم، حتى يتم الحد من المخاطر المتوقعة فى ضوء التنبؤات التى تصدر يوميا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.