التموين تُعلن موعد اصدار بطاقات تموين لأصحاب معاش تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن موعد إصدار بطاقات تموين لأصحاب معاش تكافل وكرامة، حيث صرح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين بأننا نعمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي على إصدار بطاقات تموين لأصحاب معاش تكافل وكرامة خلال شهرين ضمن الفئات الأولي بالرعاية لغير الحاصلين على بطاقات تموينية.

وأكد مستشار وزير التموين بأن المستحقين للبطاقات التموينية هم الأرامل، والمطلقات، وحاملي معاش التأمين الاجتماعي، وأصحاب معاش السادات، وأصحاب معاش مبارك، ومعاش تكافل وكرامة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال القُصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت بسبب وفاة الوالدين، والعمالة الموسمية.

وأشار الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية بأن عدد البطاقات التى تخص الحالات الأولي بالرعاية فى مصر بلغت حتى الآن 200 ألف بطاقة تموين، وأشار بأنه من المتوقع أن يتضاعف عدد البطاقات التموينية للأسر الأولي بالرعاية مع بدء إصدار البطاقات الجديدة.

وصرح مستشار وزير التموين بأن الهدف من مطالبة أصحاب بطاقات التموين بسرعة تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر هو مصلحة المواطن، حيث يمكن التواصل مع صاحب البطاقة من خلال رقم محموله فى حالة وجود معلومات جديدة تفيد المواطن بخصوص منظومة دعم السلع التموينية، وأن وجود رقم المحمول يُسهل عملية التفاعل بين الوزارة وصاحب البطاقة فى حالة استخراج بدل فاقد أو تالف.

وحول الشائعات المنتشرة بخصوص استبعاد أصحاب بطاقات التموين من منظومة الدعم فى حالة عدم تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر، أكد مستشار وزير التموين بأنه لن يتم اتخاذ أى رد فعل تجاه من لم يسجل رقم هاتفه المحمول، ولن يتم استبعاد أى مواطن من منظومة التموين بسبب عدم تسجيل رقم المحمول، وأن الهدف من إضافة رقم المحمول هو التواصل مع المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.